نص البيان الصادر عن المهرجان الجماهيري الحاشد بميدان السبعين

 
 
 
 
بيان عــن ما يجري في غزة من حرب إبادة وتطهير عرقي
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين..وبعد:
فإن المجتمعين بميدان السبعين من أبناء الشعب اليمني وهم يتابعون بقلق بالغ تطورات الأوضاع المأساوية في غزة، وعمليات الإبادة الشاملة، والتطهير العرقي التي تقترفها آلة الحرب الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني المدافع عن أرضه وحقوقه المغتصبة، مستخدمة مختلف الأسلحة المحرمة دولياً، وإذ يدين المجتمعون هذه الأعمال الإجرامية البشعة وموقف مجلس الأمن العاجز عن إصدار قرار ملزم للعدو الصهيوني، وكذا الموقف المنحاز للإدارة الأمريكية التي تغض الطرف عن هذه المحرقة الشنيعة بل وتساهم في دعم العدو الصهيوني مادياً وعسكرياً وسياسياً، وإذ يستنكرون الصمت المخزي للنظام العربي الرسمي، وما آلت إليه الأوضاع في المنطقة من تخاذل وانقسام بسبب المصالح الشخصية المتضاربة للأنظمة الحاكمة؛والذي أدى إلى الضعف الشديد الذي وصلت إليه الأمة ليؤكدون على ما يلي :
أولاً:-
أ‌-      حق الشعب الفلسطيني المجاهد والمقاومة الباسلة في الدفاع عن الأرض والعرض والإنسان، بكل الوسائل المتاحة، وكذا المطالب المشروعة للمقاومة، والتي يأتي في مقدمتها إيقاف العدوان، والانسحاب من غزة، وإنهاء الحصار الظالم، وفتح كافة المعابر وبصورة دائمة .
ب‌-    تأييدهم لفتوى علماء المسلمين عموماً وكذا فتوى علماء اليمن على وجه الخصوص، ويطالبون الأنظمة الحاكمة بالالتزام بتلك الفتاوى.
ج‌-    إن القضية الفلسطينية لم تضعف، ولم يستفرد العدو الصهيوني بها بالشكل الراهن إلا بعد خروجها عن إطارها الإسلامي والعربي لتصبح قضية فئة بعد أن كانت قضية أمة .
د‌-     ضرورة استمرار دعم المقاومة الفلسطينية رسمياً وشعبياً، مادياً وعسكرياً، باعتبارها على خط النار الأول المدافع عن الأمة وحقوقها المغتصبة .
ثانياً :-
‌أ-      مطالبتهم المجتمع الدولي تجريم العدوان الصهيوني على غزة، ومحاكمة قادة هذا العدوان كمجرمي حرب.
‌ب-    إنّ أي تعاون مع العدو الصهيوني لا يمكن تبريره تحت أي ذريعة كانت، ويعتبر ذلك التعاون جريمة في حق الأمة الإسلامية عامة، وبحق الشعب الفلسطيني والمقاومة بصفة خاصة.
‌ج-    مطالبتهم الدول العربية والإسلامية التي ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني الغاصب بقطع علاقاتها معه، وطرد سفراء إسرائيل من عواصمها؛ فذلك أقل ما يجب عمله نصرة للشعب الفلسطيني المقاوم.
‌د-     يعتبرون تفعيل دور مكاتب المقاطعة العربية أمراً ضرورياً خاصة في هذه المرحلة التي اشتدت فيها الهجمة الصهيونية الشرسة على الأمة، بمساندة من الإدارة الأمريكية.
 ويطالبون الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة كافة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية وكل الدول المساندة للكيان الصهيوني.
‌ه-     يعربون عن رفضهم لكل الاتفاقيات والمبادرات التي لم تحقق للشعب الفلسطيني آماله وتطلعاته المنشودة، ولم يستفد منها إلا العدو الصهيوني .
ثالثاً :
أ‌-      يعبرون عن شكرهم وتقديرهم للحكومات العربية والإسلامية والأجنبية التي استشعرت مسئوليتها تجاه أحداث غزة الدامية، ونخص بالذكر دولة قطر، وتركيا، وإيران، وفنزويلا، وبوليفيا، وندعو الدول العربية والإسلامية أن تجعل من موقف فنزويلا وبوليفيا المسئول مثلاً يحتذى به، وألا تقف موقف المحايد أو المتخاذل؛ فإن الشعوب تنتظر تسجيل مواقف عملية حاسمة لصالح المقاومة في غزة والقضية الفلسطينية .
ب‌-    يعربون عن أسفهم وخيبة أملهم من موقف بعض القيادات العربية التي خذلت مؤتمر القمة العربي الطارئ، ولم تبادر إلى وقف نزيف الدم الفلسطيني في غزة .
ج‌-    يطالبون الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالعمل على سرعة إيقاف الحرب المدمرة، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب العدوانية الإسرائيلية على غزة وبأسرع وقت ممكن.
د‌-     يطالبون منظمة المؤتمر الإسلامي التعجيل بعقد مؤتمر قمة إسلامي من أجل غزة؛ خاصة وقد عجز النظام العربي الرسمي عن ذلك، ويناشدون الدول العربية سرعة الاستجابة لذلك وألا تقف موقفاً سلبياً كما وقفت سابقاً.
ه‌-     يدعون كافة أبناء الشعب اليمني إلى استمرار الفعاليات المختلفة لدعم ومساندة المقاومة الفلسطينية حتى يتحقق النصر ويزول الاحتلال ...   والحمد لله رب العالمين..
صادر يوم الجمعة بتاريخ: 20 من محرم 1430هـ ، الموافق: 16من يناير 2009م