مشائخ حاشد يؤكدون وقوفهم مع الرئيس هادي، ويحذرون من أعداء الوطن




اكد مشائخ قبيلة حاشد في اجتماعهم عصر اليوم السبت في منزل الشيخ صادق بن عبد الله حسين الاحمر شيخ مشائخ حاشد، اكدوا وقوفهم صفاً واحداً مع الرئيس عبد ربه منصور هادي في دعم وبناء اليمن الجديد، مشيرين الى انهم لن يقفوا مكتوفي الايدي تجاه العنف الحاصل في ريدة وصعدة وحجة وبعض المناطق المجاورة، داعيين ابناء القبيلة الى وحدة الصف وتوحيد الكلمة ضد ما اسموهم اعداء الوطن.

 

وفي اللقاء الذي جمع العديد من مشائخ قبيلة حاشد والمئات من ابناء القبيلة القى الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر كلمة دعا فيها الى التآخي والتسامح للوقوف ضد المؤامرات الداخلية والخارجية الذي وصفها الشيخ بانها مؤامرات تحاول اعاقة سير عملية التغيير في البلاد ومحاولة قيام ثورة مضادة نتيجة لانتصار الثورة الشعبية، مؤكدا عدم السماح لمن يريد اعاقة عجلة التغيير، وقال انه لا خير فيهم ولو كان فيه الخير ما قامت عليهم الثورة.


وقال الشيخ صادق الأحمر مخاطباً مشائخ حاشد: نريد ان نبني اليمن بيد واحدة ونطبق الدستور ونبقى كلنا تحت القانون بدون حمل السلاح وقطع الطرقات وارعاب الامنين، واضاف: نأمل من الله ان نتفق جميعاً على الحق الذي يأمرنا به الكتاب والسنة ويكفينا جهل وظلم ايها الرجال.


من جانبه اشاد اللواء غالب القمش بالتضحيات الذي قدمها الشيخ صادق الأحمر وقبيلة حاشد في احداث الثورة الشعبية السلمية، داعياً الى البحث عن اعداء اليمن للحذر منهم، مؤكداً الى ان اعداء الوطن معروفين قبل وبعد الثورة.
كما القى اللواء حميد القشيبي كلمة دعا فيها ابناء قبيلة حاشد الى التوحد ولم الجراح والوقوف صفاً واحداً ضد الجماعات المسلحة الذي وصفهم بالشر يأخذون الناس بالقوة ويتصفون بآل البيت وهم يسيئون الى آل بيت النبي وقال انهم اذا دخلوا في مشروع سياسي فلن يشكلوا رقما ولكنهم ومن خلال تراخي الدولة وضعف المواطن دخلوا بعض المناطق ليحققوا مكاسب ضعيفة وضيقة، فشردوا وقتلوا النساء والاطفال.



وتحدث العديد من مشائخ قبيلة حاشد الذين اكدوا ان حاشد جزء من اليمن، واليمن مسؤولية كل يمني، مشيرين الى الدور الذي قدمته وستقدمه حاشد في التوحد والوئام لمصلحة امن واستقرار البلاد. 


كما جددوا مشائخ حاشد العهد والوفاء لشيخ مشائخ القبيلة الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر الذي وجه الدعوة لهم، مؤكدين وقوفهم وتعاونهم الكامل مع الرئيس هادي لحفظ امن واستقرار اليمن.