قمة مكة وحدت المواقف الإسلامية حيال الأخطار المحدقة

 

أكد الشيخ صادق عبدالله الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد، أهمية نتائج القمة الإسلامية الاستثنائية في توحيد كلمة الدول الإسلامية المشاركة حيال القضايا والأخطار المحدقة بالأمة، منوها بدور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في لملمة الصف الإسلامي وجمع كلمته على موقف واحد.

 

وقال الأحمر، الذي كان ضمن الوفد المرافق للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى قمة مكة في تصريح لـ «عكاظ»، إن الدعوة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى قادة الدول الإسلامية لحضور القمة، بادرة طيبة عرفت عن خادم الحرمين، وهي جاءت في الوقت المناسب لما يجري في العالم الإسلامي من أحداث مؤلمة، خصوصا في سورية وفلسطين وميانمار، إذ يتعرض المسلمون إلى حملات إبادة منظمة.

 

وأضاف الشيخ الأحمر، أن نتائج القمة الاستثنائية بالتأكيد ستحقق تطلعات الأمة الإسلامية وتحول دون المخاطر المحدقة بدول العالم الإسلامي وتبعد شبح الفتنة الطائفية.

 

 

وأوضح أن توقيت الدعوة إلى القمة والنتائج المترتبة عليها على المستويات كافة، هامة جدا خصوصا وأننا بأمس الحاجة إلى الحوار والبحث في شؤوننا الداخلية وهذا ليس بغريب عن مبادرات خادم الحرمين الشريفين المعروفة بالحرص على الأمة الإسلامية.

 

 

وأكد الشيخ الأحمر أن العالم الإسلامي اعتاد على مبادرات خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أن الملك عبدالله رجل حكيم وحريص على وحدة الصف الإسلامي، مضيفا «من هنا جاءت الدعوة إلى إقامة مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية من أجل تحاشي كل أنواع الفتن المذهبية..