قبيلة حاشد تعلن الشيخ صادق رئيسا لها خلفا لوالده الشيخ عبدالله الأحمر

أعلنت قبيلة حاشد أكبر القبائل الثلاث في اليمن تأييدها للشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيسا لها خلفا لوالده الشيخ عبدالله - رحمه الله - الذي توفي في 29 -ديسمبر الماضي.

جاء ذلك خلال مهرجان جماهيري حاشد حضره عشرات الآلاف من أبناء محافظة عمران والمحافظات اليمنية يوم أمس السبت في منزل والده الشيخ عبدالله بمديرية خمر محافظة عمران.

وقال مراسل الصحوة نت إن المحتشدين رفعوا الشعارات المؤيدة للشيخ صادق بن عبدالله الأحمر، والمؤكدة على السير معه في النهوض بالقبيلة اليمنية لتسهم في صناعة النهوض بالوطن.

وفي المهرجان أعلن الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر عضو مجلس الشورى بأنه سوف يسلك طريق أبيه لرفع الظلم عن الناس، والإصلاح بينهم، والسير على منهاج الشريعة الإسلامية.

وأكد الشيخ الأحمر أنه سيظل وفيا لقبيلة حاشد وسيبادلهم الوفاء والثقة وذلك سر حاشد.

وأضاف سنسهم معكم في التنمية والاستقرار والرخاء لهذا الوطن كما كانت من قبل وستظل كذلك.

ودعا الشيخ صادق القبائل إلى ترك الثأر والتقطع والحروب التي تسبب الأزمات، وإفقار الدولة ، وهدم التنمية التي تناضل قبيلة حاشد من أجلها.

 وأشار إلى أن وحدة حاشد هي التي جعلتها قوية إلى اليوم حرة، وهي صمام للوحدة اليمنية وتعمل على شرع الله وترسيخ القيم الإنسانية النبيلة.

وعاهد صادق قبائله بقوله (أنا وأخواني نعاهدكم الله بأننا سوف نسير على درب والدنا، والمضي على نفس الطريق وإني على يقين وثقة كاملة بأنكم ستكونون على نفس العهد).

ودعا قبائل حاشد إلى التوحد والتلاحم كما كانت في الستينيات مع والده ومجاهد أبو شوارب وزعامات الثورة والمناضلين.

واعتبر التفرق خسارة لأن الذئب لا يأكل إلا من الغنم القاصية، منوها إلى انه سوف يقف مع القضية الفلسطينية، وبنفس خطى والده رحمة الله عليه.

من جهته ألقى جبران مجاهد ابو شوارب كلمة بايع فيها الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر، مجدداً الولاء والعهد مع جموع قبائل حاشد التي هتفت مؤيدة لخطاب الشيخ جبران.

إلى ذلك استعرض أبو حورية عضو مجلس النواب  مآثر ومواقف الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، وأبرز مواقفه التي ظل يناضل من أجلها مع أبناء قبيلته حاشد لتطوير اليمن وتقدمها بما يعزز الاستقرار والتنمية.