في اجتماعٍ لمناصرة فلسطين برئاسة الشيخ عبد الله :علماء اليمن وأعيانها يدعون لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني

  راس الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر  رئيس مجلس النواب رئيس موسسة القدس الدولية فرع اليمن  إجتماعا لمناصرة فلسطين  ضم  الاخوة اصحاب الفضيلة العلماء والمرشدين وخطباء المساجد ,  وفي الاجتماع اكد  الشيخ عبدالله في حديثه  للعلماء والخطباء  على أهمية المسارعة في  تكثيف الجهود لإنقاذ  أشقائهم في فلسطين ، وأثنى في نفس الوقت على الفتوى التي أصدرها الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التي دعا فيها إلى التسريع في تقديم ما يرونه من زكاة العام الشرعية لإخراج الشعب الفلسطيني من محنته  ولإسقاط مؤامرة تجويعه وإفشال حكومته الشرعية ، وقال أن  الاجتماع الذي عقد بمنزله عصر اليوم يأتي في إطار تأييد هذه الفتوى باعتبار موقف التأييد هو موقف الشعب اليمني .
 وكان الأستاذ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد رحب بدعوة علماء اليمن لإطلاق حملةٍ لفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني . واقترح في اتصال هاتفي أجراه عصر اليوم مع المشاركين في  اجتماع اليوم الذي عقد بمنزل الشيخ عبدالله بن حسين  الأحمر بهذا الخصوص على مختلف الفعاليات والقوى السياسية اليمنية بتوجيه رسائل لنظرائهم في الفصائل الفلسطينية وفي السلطة الفلسطينية ومؤسسة الرئاسة يدعوهم فيها إلى وحدة الصف وتوحيد الكلمة نظراً لحاجة الشعب الفلسطيني لذلك في مثل هذه الظروف.
وشكر للشيخ عبد الله دعوته لهذه الفعالية كما شكر للعلماء والخطباء مشاركتهم في ذلك . ومن جهته أثنى رئيس رابطة علماء فلسطين إمام المسجد الأقصى الشيخ حامد البيتاوي على اجتماع علماء وخطباء اليمن ، وطالبهم بالوقوف إلى جانب إخوانهم في فلسطين الذين يعانون من ويلات الحصار والتجويع الذي تمارسه ضدهم الآلة الصهيونية وحلفاءها . كما حث أبناء اليمن "أهل المدد" على التسابق في هذا  المضمار لنيل شرف الأسبقية في نيل الأجر والمثوبة .
إلى ذلك اقترح الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان على المجتمعين تبني حملةً شعبية وطنية منظمة لرفع الحصار عن الإخوة في فلسطين وإصدار نداء للشعب اليمني بهذا الخصوص ، فضلاً عن مطالبة وسائل الإعلام  لتبني نفس الموقف .
ودعا الزنداني لتأسيس نادٍ يجمع العلماء والخطباء في اليمن لتوحيد خطابهم لأبناء اليمن الذين وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بـ" أهل المدد ".
ومن جهته شكر حسن الشيخ وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الإعلام للشيخ عبد الله  دعوته إياهم لهذا الاجتماع الذي من شأنه تعزيز صلة المسلمين بعضهم ببعض وللاضطلاع بمواقفهم التي يوجبها عليهم دينهم إزاء إخوانهم في أرض فلسطين ، وهو موقف أيده فيه يحيى الشامي عضو مجلس أمناء مؤسسة القدس الذي وصف الشعب الفلسطيني بالبطل الذي لفت أنظار العالم معتبراً موقفه البطولي والنضالي رمزاً لكفاح العالم من أجل العدالة .
وتأكيداً لدعوة فتوى اتحاد العلماء المسلمين دعا الشيخ حمود بن هاشم الذارحي إلى تبني حملة مقاطعة اقتصادية لكافة الدول المؤيدة والداعمة للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني المسلم .