تحالف قبائل اليمن يُدين العدوان الصهيوني على غزة ويطالب بقمة عربية طارئة



دان تحالف قبائل اليمن أمس الأربعاء العدوان الصهيوني على قطاع
غزة، والذي أسفر هذا العدوان إلى استشهاد ( 11) شخصا منذ يوم أمس الأربعاء، بينهم القائد العسكري أحمد الجعبري، الذي اُستشهد بغارة إسرائيلية استهدفت سيارته كان يستقلها قرب مجمع الخدمة العامة بمدينة غزة، وأسفرت تلك الغارة أيضا عن استشهاد سائق الجعبري .

 

وطالب تحالف قبائل اليمن إلى عقد قمة عربية طارئة، لوضع حدٍ للعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف قطاع غزة بشكلٍ مستمر.

واحدث العدواني الاسرائيلي على غزة ردود فعل عربية ودولية غاضبة، اعتبرت بعضها هذا العدوان جرائم ارهابية تمارس ضد الشعب الفلسطيني، مطالبين مجلس الأمن الدولي القيام بمسؤلياته تجاه هذا العدوان.

 

 
من جهتها أعلنت كتائب القسام أنها أطلقت نحو مائة صاروخ على أهداف إسرائيلية بينها تل أبيب وأسدود، رداً على الغارات الإسرائيلية، كما أعلنت مجموعات مسلحة أخرى عن إطلاق صواريخ مماثلة على عسقلان وبئر السبع من بينها سرايا القدس الجناح السياسي لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .

 

 

 

 

وقال أبو مجاهد الناطق باسم ألوية صلاح الدين إن عدد الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية على إسرائيل بلغ حتى الآن 210، فيما قالت إسرائيل إن منظومتها الدفاعية المعروفة باسم القبة الحديدية اعترضت ودمرت 25 صاروخا أُطلقت أمس من قطاع غزة .