بقايا قوات المخلوع تقصف منزل الشيخ حميد الأحمر بمنطقة حدة والشيخ صادق يوجه بعدم الرد

 


قصفت   بقايا قوات المخلوع علي صالح المتمركزة في جبل النهدين جنوب العاصمة صنعاء  منزل الشيخ حميد الأحمر الواقع في منطقة حدة بعدد من قذائف مدفعية في وقت متأخر من مساء الجمعة.

 

وقالت مصادر أمنية   ان القصف الذي تعرض له منزل الشيخ حميد الأحمر جاء بعد قرارات رئاسية والتي إزاحة عددا من مقربي الرئيس المخلوع وقيادات عسكرية وأمنية كبيرة موالية له، واستغربت المصادر التوقيت الذي تزامن مع إصدار القرارات الرئاسية من قبل قوات المخلوع لضرب منزل الشيخ حميد الأحمر.

 

في الوقت ذاته وجه الشيخ صادق الأحمر  بعدم الرد على أية اعتداءات من قبل بقايا قوات المخلوع، تجنبا لتفجير الوضع داخل العاصمة عسكريا، مما قد يعرقل من أداء حكومة الوفاق الوطني ويقلق الأمن والسكينة.

 

من جانبه أشاد سياسيون وكتلة التضامن البرلمانية أشادوا بتوجيهات الشيخ صادق الأحمر والذي وصفوها بالحكيمة والشجاعة في عدم الرد على بقايا قوات المخلوع، التي تسعى إلى تفجير الأوضاع امنيا في بعض محافظات الجمهورية منها العاصمة صنعاء.


تصريحات الشيخ صادق الأحمر جاءت عقب وصول عددا من قذائف المدفعية منزل الشيخ حميد الأحمر والذي يقع في منطقة حدة، والذي تعرض إلى اعتداء سابق من قبل قوات صالح سقط حينها أكثر من 30 من الحرس المنزلي وجرحى العشرات منهم.



  قوات من الحرس الجمهوري والخاص اعتلت منازل بحي الحصبة ظهر اليوم السبت تزامنا مع بدء انتشار قوات الحماية الأمنية التابعة للجنة العسكرية المكلفة بإخلاء ما تبقى من المظاهر المسلحة في إطار برنامج العمل الميداني الذي حددت له أربع فرق ميدانية مباشرة للعمل على استكمال إزالة ما تبقى من الحواجز والمتاريس وإنها المظاهر المسلحة من شوارع وإحياء أمانة العاصمة.