اللجنة العسكرية تستكمل إخلاء المظاهر المسلحة من الستين والزبيري والمطار وصوفان



استكملت اللجنة العسكرية من اخلاء المظاهر المسلحة من الستين والزبيري والمطار وحي صوفان اليوم الاحد و
عبر الناطق الرسمي باسم لجنة الشؤون العسكري عن اعتزاز وتقدير اللجنة لكل الجهات المتعاونة والتي ذللت المصاعب أمام أعمال الفرق الميدانية، مؤكدًا أن العمل سيتواصل خلال الأيام القادمة دون تردد أو تسويف لإتمام ما حُدد من مهام وأعمال من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في أمانة العاصمة وفي بقية المحافظات التي شهدت إخلالات أمنية.

 

وأوضح اللواء عبيد أن اللجنة ستباشر مهامها في منطقة الحصبة ابتداء من يوم غدٍ وهي تمتلك قوة الإرادة وصدق التوجه والنوايا السليمة التي تسعى إلى رأب الصدع وإنهاء التوترات وإزالة الاحتقانات.

 

وكان قد قامت اللجان الميدانية المكونة من أعضاء لجنة الشؤون العسكرية برفقة ممثلين عن الجهات المعنية بعمليات نزول ميداني إلى عدد من شوارع وأحياء صنعاء للإشراف المباشر على إخلاء ما تبقى من المظاهر المسلحة والحواجز والسواتر الترابية واستبدال النقاط العسكرية التي استحدثت بعد يناير 2011 بعناصر أمنية من القوات التي تم تشكيلها مؤخرا برعاية وإشراف اللجنة.

 

حيث تحركت اللجنة الميدانية الأولى برئاسة وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان باتجاه شارع الستين مرورًا بفج عطان وباتجاه شارع الخمسين وجولة شهران وصولاً إلى جولة دار سلم ونقطة الحثيلي وقامت بالتأكد من خلو تلك المناطق من المظاهر المسلحة واستبدال النقاط العسكرية التابعة للحرس الجمهوري بعناصر أمنية من قوات الحماية الأمنية لأمانة العاصمة.

 

فيما تحركت اللجنة الميدانية الثانية برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد باتجاه شارع الزبيري وشارع هائل بدءاً من تقاطع شارع هائل الزبيري حتى شارع عشرين.

 

حيث قامت جرافات ومعدات دائرة الأشغال العسكرية بإزالة مئات الأطنان من السواتر الترابية والحواجز والكتل الخرسانية وأحجار المتارس والموانع التي أعاقت الحركة الطبيعية الانسيابية للمواطنين.

 

فيما تحركت اللجنة الميدانية الثالثة برئاسة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن اللواء فضل القوسي باتجاه طريق مأرب وصولا إلى بيت دهرة ونقطة العصيدة، والتقت خلال جولتها بالمشايخ والوجهات الاجتماعية والمواطنين وبحثت معهم الإجراءات الهادفة إلى فتح طريق مأرب صنعاء، بعدها تحركت اللجنة إلى مطار صنعاء الدولي والتقت برئيس الهيئة العامة للطيران المدني حامد أحمد فرج ومدير عام مطار صنعاء الدولي ناجي المرقب، واستمعت منهم إلى شرح عن طبيعة الأوضاع في المطار وسلامة الملاحة الجوية.. حيث قاموا بجولة استطلاعية جوية اطمأنت وتأكدت خلالها من سلامة الملاحة في المطار وخلوها من أية عوائق تذكر.