الشيخ عبدالله لـ "الشرق الأوسط": تصفية الفساد وتسوية الاقتصاد من الاولويات ومشاكل اليمن تنفرج بمساعي العقلاء

  قال الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح أن عناصر القاعدة ال23 الذين فروا من سجن الأمن السياسي بصنعاء ليست لديهم قدرة على فعل أي شيء ولا يهددون أحداً . وأضاف هم فروا من الجوع , وسيبحثون عن مكان يدسون فيه رؤوسهم ويعيشون آمنين ,  مشيراً إلى أن تهمة القاعدة والإرهاب سلاح تلوح به أميركا وتهدد الشعوب به .

  وتطرق  الشيخ عبد الله  في أول حديث له إلى الصحافة منذ عودته من المملكة العربية السعودية وأجراه الزميل عرفات مدابش ونشرته صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر " اليوم" إلى وجود أخطاء إقتصادية كبيرة لحكومة المؤتمر , منتقداً توجه الحزب الحاكم  في الاستحواذ على كل شيء , وأهم شيء الانتخابات , بدلاً من التركيز على تصفية الفساد وتسوية الأمور الاقتصادية والاستفادة من جهود كل المخلصين , مطالباً الحكومة بإنفاق مخصصات الإحتفالات في مجالات أخرى أحق بالإنفاق.

  وأكد الشيخ عبد الله أن خلاف الأحزاب حول القيد والتسجيل سينقضي بسلام وتوافق , وبعقلية رئيس الجمهورية وحرصه وقال : إن القضايا في اليمن تتصاعد وتتأزم ثم تنفرج بمساعي العقلاء وعلى رأسهم رئيس الجمهورية , رافضا الحديث عن موضوع  تسمية مرشح للمشترك في الإنتخابات الرئاسية المقبلة..

     وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية اعتبر الشيخ عبد الله  الانظمه العربية  بأنهما يحاصران فلسطين أكثر مما يحاصرها الأعداء , وقال إن مواقف الدول العربية من قضية فلسطين ومن حكومة حماس، هي التي أضرت بالقضية الفلسطينية أكثر مما أضرت بها إسرائيل والولايات المتحدة. ( نص المقابلة  في زاوية " مقابلات " من الموقع ).