الشيخ عبد الله يستعرض مع وفد البرلمان الروسي أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وسبل دعم القضية الفلسطينيه

استقبل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب وفد البرلمان  الروسي الذي يزور بلادنا حاليا برئاسة / ميخائل مارجيلوف/رئيس لجنة مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي في الشئون الدولية رئيس مجلس المجتمع الروسي للتضامن والتعاون بين شعوب آسيا وأفريقيا.                                                                          

و في اللقاء الذي تم اليوم جرى استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز العلاقات بين المجلسين النيابيين في البلدين لما فيه خدمة  الشعبين اليمني والروسي في البلدين الصديقين.                                                                  
كما تناول اللقاء التطورات الاخيرة   في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة ما يجري على الساحة الفلسطينية، و حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.                                    
وتناول اللقاء الأحداث الماسوية في العراق، وأهمية جلاء قوات الأحتلال عن العراق، وتمكين الشعب العراقي من اختيار مستقبله الجديد بإرادته الوطنية الحرة، واكد الجانبان على اهمية الحفاظ على  وحدة الشعب العراقي بكل مذاهبه  وقواه السياسية بما يمكنه من  بناء عراق جديد حر ومزدهر.                                                             

وبهذا الصدد اعرب الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب عن تقديره للمواقف الروسية الإيجابية تجاه القضية الفلسطينية، داعياً إلى مواصلة دعمها للسلام العادل والشامل في المنطقة..و تفعيله لحين  زوال الاحتلال الاسرئيلي من الاراضي العربية وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في العيش بسلام                                       
مؤكدا على أهمية تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الصديقين في شتىء المجالات، ولاسيما في المجال  البرلماني بما يعكس العلاقات التاريخية بين البلدين وتطلعات الشعبين اليمني والروسي الصديقين، .                                                                            
من جهته عبر رئيس الوفد البرلماني الروسي عن سعادته بزيارة بلادنا، مشيراً الى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات. ومؤكدا موقف روسيا الداعم للحقوق الفلسطينية ,

        حضر اللقاء العميد محمد الحاوري رئيس لجنة الدفاع والامن بالمجلس والقائم بالاعمال في السفارة  الروسيه بصنعاء .