الشيخ صادق يعزي في وفاة الدكتور أحمد الربعي

بعث الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر عضو مجلس الشورى برقية عزاء إلى أسرة الربعي في وفاة الدكتور أحمد الربعي الشخصية الوطنية الكويتية المعروفة.

وقال الشيخ صادق في برقية عزاء له إن الدكتور الربعي كان من الذين بذلوا جهودا كبيرة لتعزيز، وتطوير العلاقات الثنائية بين بلده والبلدان الشقيقة، والصديقة، "ولازلنا نتذكر أدوار الفقيد في بناء وتعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا أثناء زيارة الوالد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر –رحمه الله – للكويت في إبريل سنة 2000م".

وأضاف: الربعي حينها كان رئيسا لبعثة الشرف المرافقة، وعمل من خلال تلك الزيارة على إعادة بناء الثقة بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي.

وعبر الشيخ صادق عن عظيم العزاء في هذا الفقيد الجلل، سائلا الله له المغفرة، والرحمة وأن يدخله فسيح جناته، ويلهم أهله وكل محبيه الصبر والسلوان.

والدكتور أحمد الربعي توفي في الخامس من الشهر الحالي عن عمر يناهز 59 عاما بعد صراع مع المرض .

ويشتهر الربعي ككاتب تقدمي ذو رؤية خاصة تنشر آراؤه ومقالاته في صحف عديدة في أنحاء العالم العربي، كما عمل لفترة كمشرف على صحيفة الشرق الأوسط في الكويت.

والربعي هو وزير سابق للتربية والتعليم العالي ونائب في مجلس الأمة الكويتي لدورات برلمانية عدة وإعلامي بارز وأستاذ لمادة الفلسفة في جامعة الكويت وحاصل على درجة الدكتوراة من جامعة هارفارد الأمريكية.

وكان أيضا عضوا في مجلس الأمة عام 1985 وكذلك في عام 1992 حين عين وزيرا حتى العام 1996 ثم انتخب لعضوية مجلس الأمة مجددا عام 1999 وهو من مواليد عام 1949 وأتم تعليمه الثانوي في ثانوية الشويخ عام 1972 وانهى دراسته الجامعية عام 1976 في جامعة الكويت ثم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة هارفارد عام 1984.

وكان الربعي يشارك بشكل متكرر في العديد من البرامج الحوارية السياسية في العديد من القنوات الفضائية التلفزيونية والاذاعية كما مارس الصحافة في صحف محلية وعربية عدة .