الشيخ صادق يدعو إلى توحيد الجهود لدعم الأعراس الجماعية للجمعيات الخيرية

برعاية الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر أقامت جمعية البر والعفاف أمس الثلاثاء عرسها الجماعي الحادي العشر لعدد 1300 عريس وعروس.
وأكد الشيخ صادق في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة على ضرورة توحيد الجهود لدعم الأعراس الجماعية التي تقيمها الجمعيات الخيرية.
وأشار: إلى أن الأعراس الجماعية ظاهرة إيجابية تعمل على مجابهة غلاء المهور وظاهرة الإسراف الفردية وتقضي على ظاهرة البطالة وفساد الأخلاق.
وعبر عن فخره واعتزازه لرعايته لهذا العرس الجماعي التي تقيمه جمعية البر والعفاف، كتقليد سنوي لها لنشر الطهر في المجتمع اليمني وتيسير الزواج للشباب والتخلص من التفاخر والمباهاة في الأعراس.
ودعا إلى مزيد من التكافل الاجتماعي ودعم الجمعيات الخيرية لإقامة أنشطتها مطالباً الحاضرين أن يجعلوا أعمال الخير كمنهج حياة لهم.
من جهته أشار الشيخ عبدالرقيب عباد ـ رئيس الجمعية ـ إلى أهمية إقامة الأعراس الجماعية من أجل القضاء على الإسراف في الأعراس الفردية.
وقال: إن الجمعيات الخيرية تقيم هذه الأعراس من أجل تيسير تكاليف الزواج بين الشباب.
وأشار إلى أن جمعية البر والعفاف تقيم عرسها العاشر هذا العام في أربع محافظات في الجمهورية حيث ستقيم حفل زفاف للعرسان الخميس القادم في محافظة عدن.

وتخلل الحفل الذي أقيم في قاعة المعارض الدولية بأمانة العاصمة بمشاركة واسعة من دول عربية وإسلامية عدد من الفقرات الفنية والإنشادية نالت استحسان الحاضرين.