الشيخ صادق الأحمر يلتقي بمساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الصراعات المسلحة السيدة : ليلى زروقي

 

التقى الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر رئيس تحالف قبائل اليمن وشيخ مشائخ حاشد ظهر اليوم الثلاثاء، التقى مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الصراعات المسلحة السيدة " ليلى زروقي " والوفد المرافق لها.

 

وخلال اللقاء الذي ناقش فيه تطورات الأوضاع السياسية والميدانية، ثمن الشيخ صادق الأحمر الدور الكبير للأمم المتحدة في دعم خيارات الشعب اليمني والتحول السياسي في البلاد، مشيداً بالجهود المتواصلة للأمم المتحدة في الشؤون السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد.

 

 

وشدد الشيخ صادق الأحمر إلى ضرورة لفت الأنظار إلى ضحايا الحروب والنزاعات في كل دولة عربية وغربية بما فيها ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة والذي سقط في القصف عددٌ من الشهداء والجرحى بينهم نساءٌ وأطفال، إضافة إلى الانتهاكات التي يتعرض لها مسلمو بورما وذلك بما يحقق العدالة الدولية والنظرة العامة للشعوب دون إي تميزٍ عنصريٍ أو سياسي.

 

 وفي حديث الشيخ صادق مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والتي شددت فيه إلى ضرورة حماية الأطفال من الوقوع في الصراعات وعدم استغلال وتجنيد الأطفال و الزج بهم في الحروب، قال الشيخ صادق الأحمر انه ضد الزج بالأطفال بالصراعات والحروب وكذا تجنيد واستغلال الأطفال، مشيراً إلى أن ظاهرة تجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات ناتجة عن العديد من العوامل أهمها العامل الاقتصادي والذي يدفع الآباء إلى تجنيد أبنائهم، مشدداً إلى ضرورة دراسة كل العوامل التي تساعد على استغلال الأطفال والزج بهم في الصراعات والحروب، بما يساعد على وضع حدٍ  لهذه الظاهرة.

 

 

من جانبها قالت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة السيدة "ليلى زروقي " ان اليمن على رأس قوائم مجلس الأمن بالاستغلال وتجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات، وأشارت السيدة " ليلى زروقي " إلى ان هناك أطراف يمنية على رأس القائمة بمجلس الأمن منهم " جماعة الحوثي " وذلك باستغلالهم للأطفال والزج بهم في الحروب والصراعات.

 

وأكدت إلى أن هناك برامج بالتعاون مع الحكومة اليمنية الى وضع حد لهذه الظاهرة والعمل على توعية المجتمع بالمخاطر والعواقب التنموية والبشرية نتيجة لهذه الظاهرة، وكذا دمج الأطفال بالمجتمع بما يسهل  ضبط وإعادة تأهيل الجيش والأمن وكذا المؤسسات.

وتزور مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة السيدة " ليلى زروقي " اليمن بعد أيام من زيارة الأمين العام للأمم المتحدة " بان كي مون" والذي بحث مع العديد من القيادات السياسية والعسكرية والحزبية تطورات الأوضاع باليمن.