الشيخ صادق الأحمر يبحث مع بن عمر تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية

 

التقى الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد ورئيس تحالف قبائل اليمن التقى مساء أمس الخميس بالسيد جمال بن عمر المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الذي وصل إلى صنعاء في زياراته المستمرة لليمن والتي تأتي في أطار نشاط الأمم المتحدة في اليمن للاطلاع عن كثب على الوضع اليمني، والتشاور مع الحكومة وكافة الأطراف السياسية  لإتمام جميع ما ورد في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية من قضايا تتعلق بالمرحلة الانتقالية .


 

وفي اللقاء قال الشيخ صادق الأحمر أن التمرد على قرارات الرئيس هادي وعدم البت في هيكلية الجيش من أهم المعوقات انعقاد الحوار الوطني الشامل.

 

وأكد الشيخ صادق الأحمر إلى ضرورة إتمام جميع ما ورد في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي برقم 2014الذي من شانه منع انهيار الأوضاع السياسية والأمنية باليمن.

من جانبه أكد بن عمر إلى ضرورة تنفيذ قرارات الرئيس هادي، مشيرا إلى ان هذه المرحلة مهمة وحساسة وتحتاج إلى  إلى تخطيط ومشاركة واسعة ومشاورات كثيرة وقال ان الأمم المتحدة بإمكاناتها المتاحة ستساند العملية السياسية باليمن، داعياً الدول المانحة إلى مضاعفة جهودها من أجل دعم الاقتصاد اليمني.

 

وكان ابن عمر قال لدى وصوله إلى صنعاء الأربعاء، إن "هذه الزيارة تأتي في أطار نشاط الأمم المتحدة في اليمن للاطلاع عن كثب على الوضع، والتشاور مع الحكومة وكافة الأطراف السياسية حول إمكانية الدفع بالعملية السياسية للأمام لإتمام جميع ما ورد في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية من قضايا تتعلق بالمرحلة الانتقالية.

 

 وأشار إلى أنه سيتم تناول موضوع تنظيم مؤتمر الحوار الوطني الشامل كأحد أهم الموضوعات التي ستناقش مع كل الأطراف اليمنية