الشيخ صادق الأحمر: مصر تؤكد للعالم استحالة الوقوف أو الالتفاف على إرادة الشعوب



اعتبر الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر رئيس تحالف قبائل اليمن وشيخ مشايخ حاشد فوزي الدكتور محمد مرسي برئاسة جمهورية مصر العربية انتصار جديد لثورات الربيع العربي وإيذانا بدخول مرحلة جديدة تؤكد استحالة الوقوف او الالتفاف على إرادة الشعوب اذا قررت وحددت مصيره.

 

 

وهنئ الشيخ صادق الأحمر الشعب المصري العظيم بنجاح مرشح الثورة الدكتور محمد مرسي

كرئيس شرعي لمصر، مشيرا إلى ان ثورات الربيع العربي حققت تغيرات كبيرة وكسرت القيود أمام حرية الشعوب.

 

ياتي هذا بعد ان اعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر رسميا اليوم الأحد فوز مرشح حزب الحرية والعدالة للانتخابات الرئاسية محمد مرسي، رئيسا لمصر.

وحصل محمد مرسي على نسبة 51.7% فيما حصل منافسه احمد شفيق على 48.3%. حيث حصل مرسي على 13,230,131 مليون صوتا في حين حصل شفيق على 12,347,380 مليون صوتا.

 

ويصبح الدكتور محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب لمصر بعد الثورة التي أطاحت الرئيس السابق حسني مبارك، وهو أول رئيس يتوج بعد انتخابات تعددية حقيقية .

 

انتخب محمد مرسي في 30 إبريل 2011 رئيساً لحزب الحرية والعدالة .
انتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين فكراً في عام 1977 وتنظيماً عام 1979،
وعمل عضواً بالقسم السياسي منذ نشأته 1992 .


ترشح لانتخابات مجلس الشعب عام 1995، وانتخابات عام 2000، ونجح فيها، وانتخب كعضو في مجلس الشعب المصري عن جماعة الإخوان ومتحدثها الرسمي في البرلمان، وشارك في تأسيس الجمعية الوطنية للتغيير مع د. محمد البرادعي عام 2010.
في الانتخابات البرلمانية عام 2005 حصل على أعلى الأصوات في دائرته، لكن في جولة الإعادة أعلن عن فوز منافسه .
وعرف محمد مرسي بصاحب أشهر استجواب في مجلس الشعب عن حادثة قطار الصعيد الذي أدان من خلالها الحكومة المصرية .


واعتقل مرسي في يناير 2011 في سجن وادي النطرون أثناء التظاهرات المناوئة لمبارك، وخرج مع معتقلين آخرين عندما تم اقتحام السجون بعد "جمعة الغضب ".
انتخبه مجلس شورى الإخوان المسلمين في إبريل 2011 رئيساً لحزب الحرية والعدالة .
وقررت جماعة الإخوان المسلمين وجناحها السياسي حزب الحرية والعدالة في السابع من إبريل الجاري، الدفع بمرسي مرشحاً احتياطياً لخيرت الشاطر لخوض انتخابات الرئاسة المصرية في إجراء احترازي خوفاً من إلغاء ترشح الشاطر لأسباب قانونية .