الشيخ صادق الأحمر: لا حوار قبل هيكلة الجيش وقلوبنا صافية ومفتوحة للجميع لصالح اليمن

 


قال الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر زعيم قبيلة حاشد أن إجراء حوار وطني شامل يضم جميع القوى الحزبية والسياسية هو الضامن لإنجاح المرحلة في البلاد، وأشار إلى انه لا جدوى من هذا الحوار إذا لم يسبقه هيكلة للأجهزة الأمنية والجيش.


جاء هذا خلال استقباله عصر اليوم الجمعة الدكتور نافع علي نافع مساعد الرئيس السوداني ومصطفى عثمان المستشار الثقافي للرئيس السوداني والسفير السوداني بصنعاء، وخلال اللقاء اطلع الشيخ صادق الأحمر مستشار الرئيس السوداني والوفد المرافق له المستجدات الأخيرة على الساحة اليمنية.



وقال الشيخ صادق الأحمر: أن ما هو لصالح اليمن فنحن معه وقلوبنا صافية ومفتوحة للجميع وعفا الله عم سلف، وطالب الاحمر ببدء صفحة بيضاء لبناء اليمن الجديد.



 من جانبه أشاد الدكتور نافع علي نافع مساعد الرئيس السوداني  بالتغيير الذي حدث باليمن وفق المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وكذا الانتخابات الرئاسية التي جرت في فبراير الماضي، مشيدا بالجهود اليمنية في انجاز هذا الاتفاق.



وثمن نافع الدور الكبير الذي لعبه الشيخ صادق الأحمر في المرحلة الانتقالية في البلاد، مشيرا إلى أن النجاح الذي تحقق في اليمن جاء بجهود كل الأطراف اليمنية.

 

حضر اللقاء من الجانب السوداني  مستشار الرئيس السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل  والسفير السوداني بصنعاء مرعي احمد عثمان