الشيخ صادق الأحمر: كان من المفترض من النظام الاسدي أن يوجه السلاح الى صدر العدو الصهيوني المحتل للجولان بدلاً من شعبه



دشنت اليوم الجمعة الهيئة العشبية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة حملة نصرة "يمننا لشامنا" لمساعدة الشعب السوري الذي يتعرض لأنواع واساليب عدة من التنكيل والقتل والتشريد من قبل نظام بشار الاسد.


 

وفي حفل التدشين الذي حضره الشيخ صادق عبدالله الاحمر رئيس الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني وعدد من العلماء والشخصيات والعشرات من السوريين المقيمين في صنعاء الذين عبروا عن ارتياحهم الشديد للجهود الاي يبذلها اخوانهم اليمنيين في حملة المناصرة للشعب السوري، اكد الشيخ صادق الاحمر في كلمته على ان الشعب اليمني سيقدم المدد للشعب السوري والدعم المادي والمعنوي، وقال أن الجميع يعلم ما تمر به اليمن من وضعٍ اقتصادي وانساني ولكن الرابط الانساني بإخواننا بالشام وفلسطين الذين يعانون من وطأة الاستعمار الداخلي في سوريا والاستعمار الخارجي في فلسطين تجعلنا ندشن حملة مناصرة للشعب السوري الحر، داعياً كل اليمنين لهبة شعبية لمناصرة اخوانه السوريين لذي يقتلون ويشردون من قبل النظام السوري الذي وصفه بالديكتاتور والمحتمل الداخلي لسوريا، معلناً في ذات الوقت تضامنه الكامل مع مطالب الثوار في سوريا وتبرعه بمبلغ خمسة مليون ريال.

 

واضاف الشيخ صادق:  كما استطاع الشعب اليمني تحمل المسؤولية تجاه قافلة كسر حصار غزة في شعبان الماضي لمؤازرة صمود الشعب الفلسطيني قادر اليوم تحمل المسؤولية ايضا تجاه شعب شقيق مسلم حر، وقال ان الشعب السوري اليوم يواجه أعتا نظام استبدادي تسلطي ليس من غاصب محتل غريب ولكن من حاكم عربي كشفت الايام عن خبثه وقبحه، فقتل الابرياء وسفك الدماء وانتهك الأعراض وملاء السجون، مشيرا الى ان النظام الاسدي اعتقد ان القبضة الحديدة والبوليسية ستخضع له الحجر والبشر، وقال: بدلاً من الاستجابة لمطالب الشعب والانحناء لإرادته، وقف النظام الاسدي ضد هذه الارادة واستخدم سلاح الشعب الذي كان من المفترض أن يوجه الى صدور العدو الصهيوني المحتل للجولان استخدمه لقتل أبناء وطنه، مخلفا ابشع المجازر التي يئن لها الضمير الانساني ويندى لها الجبين، حسب كلمة الشيخ صادق.

 

من جانبه قال الشيخ حمود هاشم الذارحي عضو الهيئة الشعبية ان من الواجب على الأمة الاسلامية والعربية الى الوقوف الى جانب الشعب السوري، مشيرا الى الواجب الانساني الذي يجب على كل مسلم ومسلمة، مستدلاً بالكثير من الآيات والأحاديث النبوية التي تحث على التراحم والتكافل.

 

واعتبر الذارحي في كلمته ان الشعب السوري يواجه مؤامرة من قبل المجتمع الدولي وكأن المجتمع الدولي قد اعطى ضواء اخضر لتنفيذ مخطط اجرامي ضد الشعب السوري، مشيرا الى ان النصر قريب وان الله غالب على امره، وناشد اصحاب الخير في دول الخليج الى مد يد العون لأبناء الشعب السوري.

 

وقال ممثل منضمات المجتمع المدني ان سوريا اليوم قدمت ما يقارب 30 الف شهيد وهو ما يتعدى حرب فلسطين ضد الاحتلال الصهيوني، وهذا يؤكد ان النظام السوري لا ينتمي الى هذه الامة الإسلامية.

واكد الشميري على انا قضيه الشعب السوري قضيه عادله وستكون اعظم ثوره عربيه في الربيع العربي وعلى المتآمرين الذين يقفون مع النظام السوري مراجعه انفسهم، داعيا الشعب اليمني والاسلامي الى مناصرة الشعب السوري.

كما القى ممثل تنسيقة الثورة السورية في اليمن "سعد الخطيب" كلمة قال فيها : انما يجري في سوريا من قتل لا يخفى على احد منكم ان سوريا بلد السلام والامان قد صارت اليوم بلا سلام ولا امان وان الشعب السوري الذي ابى ان يتحمل الظلم والاستبداد وسلك طريق العزة  يدعوكم ايه اليمنيين بالنصرة النصرة.

وثمن الخطيب الدور التي قامت به الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الامة، داعيا كل اليمنيين حكومة وشعبا الى التفاعل الايجابي مع حملة الهيئة الشعبية.

 

كما اعلن عدد من كبار الشخصيات الحاضرة في حفل التدشين تبرعها بمبالغ مالية لدعم الشعب السوري، وقالت الهيئة  ان الحملة مستمرة ومفتوحة لدعم الشعب السوري، مهيبة بالشعب اليمني بالتفاعل الكبير مع الحملة بعموم محافظات الجمهورية اليمنية.