الشيخ صادق الاحمر: القبيلة هي من تبحث عن الدولة المدنية، والتغيير يهم كل شرائح المجتمع بما فيهم القبيلة



قال الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الاحمر ان القبيلة هي من تبحث عن بناء الدولة المدنية الحديثة وهي من خرجت الى ساحات وميادين الحرية والتغيير تنشد التغيير وهي من شاركت بصدور عارية مع كل الفئات اليمنية في المسيرات السلمية منذ انطلاق الثورة الشعبية السلمية في فبراير الماضي.



واكد الشيخ صادق الاحمر في لقائه ظهر اليوم الاثنين مع صحيفة " الليموند " الفرنسية والتي اجرت معه حوارا، ان الشعب اليمني بما فيه القبيلة اليمنية تغير لديهم الكثير من المفاهيم القديمة، فاصبح القبيلي يدرك ويفهم ويقرأ ويشارك كل التغيرات من حوله السياسية والاجتماعية، واشار الى ان القبيلة قدمت الكثير في الثورة اليمنية.


والمح الشيخ صادق الاحمر الى ان التغيير في اليمن يهم كل طبقات وشرائج المجتمع بما فيهم القبيلة، وقال ان كل اليمنيين ينتمون الى قبائل متفرقة، فتعلموا وتثقفوا واصبحوا سياسيين واكاديميين وهو ما يثبت ان القبيلة تتأقلم مع كل التغيرات، مستغربا حديث بعض وسائل الاعلام الذي تحاول نقل الصورة المخالفة والمزيفة عن القبيلة في اليمن. 


وقال الشيخ صادق الاحمر ان اليمن ستدخل مرحلة جديدة من تاريخها، متمنيا ان يسود في هذه المرحلة العدل والمساواة وان يتحقق الامن والامان للشعب اليمني.