أثناء إستقبال الشيخ عبدالله لأمين الشؤون الخارجية الليبي: الاتفاق على تشكيل لجان أخوة برلمانية لتوسيع مجالات التعاون

أستقبل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب  الاخ سليمان الشحومي أمين الشئون الخارجية بمؤتمر الشعب الليبي والذي يزور بلادنا  للمشاركة في احتفالات شعبنا باليوم الوطني الـ16 للجمهورية اليمنية .
 وفي اللقاء الذي تم اليوم جرى بحث العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يخدم الشعبين الشقيقين, كما جرى استعراض القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك , واهمية لم الصف وتكاتف الجهود لمواجهة التحديات والاخطار المحدقة .
 حيث رحب رئيس المجلس بمشاركة ليبيا افراح الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ16 للجمهورية اليمنية وترحيبه  بتشكيل جمعية أخوة برلمانية يمنية ليبية لتنسيق وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين وتطويرها بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين .
  من جانبه أعرب المسئول الليبي عن سعادته بمشاركتة في احتفالات اليمن بوحدته المباركة  , مؤكدا ان ليبيا تحرص على ذلك باعتبارها أنجح واعظم إنجاز وحدوي عربي في العصر الحديث , داعيا اليمن لمشاركة الشعب ليبيا افراحه بأعياد الفاتح من سبتمبر .

 وأكد أمين الشئون الخارجية بمؤتمر الشعب الليبي على أهمية دور لجان الاخوة البرلمانية بين مجلس النواب ومؤتمر الشعب الليبي في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها ,  منوهاَ بالمواقف الشجاعة التي اعلنها الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب أثناء فترة الحصار الامريكي الجائر الذي فرض على ليبيا , مشيرا إلى أن  الشعب الليبي يقدر تلك المواقف الصادعة بالحق  في وجه السياسة الامريكية الظالمة .