في منتدى الشيخ عبدالله الأسبوعي: الجمعية العمومية للهيئة الشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني تقر نظامها الأساسي

وافقت الجمعية العمومية للهيئة الشعبية اليمنية لنصرة الشعب الفلسطيني على مشروع النظام الأساسي للهيئة بعد قراءته النهائية اليوم.

وقد صوت أعضاء الجمعية بالإجماع على المشروع بعد إبداء الملاحظات النهائية عليه خلال جلسة منتدى الشيخ الأحمر الأسبوعي اليوم.

وقرر الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس الهيئة الشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني رئيس المنتدى إعادة المشروع إلى لجنة الصياغة لإضافة الملاحظات التي طرحتها الجمعية العمومية وتقديمه بعد ذلك إلى الجهات المعنية لإصدار الترخيص لعمل الهيئة.

وفي المنتدى الذي خصص للقراءة النهائية لمشروع النظام الأساسي وتقديم الملاحظات تحدث جمال عيسى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس بصنعاء عن الوضع الفلسطيني القائم حاليا خصوصا بعد إعلان أبو مازن إجراء انتخابات مبكرة.

وجدد عيسى تأكيده بأن الحل للأزمة الفلسطينية الحالية هو في حكومة وحدة وطنية, مؤكدا تمسك حركة حماس بهذا الخيار.

وعبر عيسى عن استعداد حماس الكامل لعودة الحوار, مؤكدا بأن حماس ستظل حريصة على مصلحة الشعب الفلسطيني, ولن تتجاوز الخطوط الحمراء.

واعتبر عيسى بأن قرار أبو مازن تعد واضح للدستور والقانون الفلسطيني, كما أنه يمثل بادرة خطيرة على المستوى السياسي العربي, وعلى المستوى الداخلي الفلسطيني.

وأكد أن قرار أبو مازن يكرس لفوضى سياسية للأنظمة العربية من خلال قراره إجراء انتخابات مبكرة لأنه تعد على خيار الشعب الذي انتخب وصوت لحماس.

وقال: من الغريب أن أفوز أنا بالأغلبية, وأظل مقيدا بقرار الحزب الحاكم السابق ليقيلني متى ما أراد, وهذا يعني تأسيس لفوضى سياسية في الوطن العربي, ويصبح بهذا الشكل من حق أي حزب أن يدعو لانتخابات مبكرة أو لايدعو.

واشاد عيسى بحرص الرئيس علي عبدالله صالح على مصلحة الشعب الفلسطيني.

وقد قررت إدارة منتدى الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر تأجيل جلساتها إلى بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.