في منتداه الأسبوعي: الشيخ عبدالله يدعو حماس إلى الصبر وعدم الإنجرار وراء مايريده العدو

عبر الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب اليمني عن أسفه للخلاف الذي عاد مؤخرا بين حماس وفتح بعد الحوار الذي كان مؤملا عليه حل الخلافات.

ودعا في منتداه الأسبوعي اليوم الإثنين 11-12-2006م حركة حماس إلى عدم الانجرار وراء ما يريده العدو, وأن تربط الجأش وتصبر من أجل الشعب الفلسطيني.

وفي المنتدى الذي حضره عدد من السياسيين والنقابيين وخصص لقراءة مشروع النظام الأساسي للهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني أكد جمال عيسى ممثل حركة حماس في اليمن أن الحركة لن تقبل بانتخابات مبكرة يدعو إليها رئيس السلطة الفلسطينية كما يروج حاليا.

وقال: إن المجلس التشريعي الفلسطيني الذي تتكون أغلبية أعضائه من حماس سيستمر دورته الكاملة أربع سنوات لأنه لا توجد أي مادة تجيز حل البرلمان من أي كان, مؤكدا بأن قرار حماس حاليا هو الاستمرار في الحكومة وستتقدم بطلب المشاركة من الفصائل الفلسطينية دون اللجوء إلى الانتخابات.

وأكد عيسى أن زيارة إسماعيل هنية التي كانت مقررة إلى اليمن ضمن جولته في الدول العربية انقطعت بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحة الفلسطينية خلال اليومين الماضيين إلا أنه توقع أن يعاود جولته خلال خروجه للحج.

واعتبر عيسى أن ما حدث من توتر أخير داخل فلسطين هو مصطنع, يهدف إلى قطع الحوار خاصة وأن كل الفصائل كانت قد اتفقت على أن تكون وثيقة الوفاق الوطني هي الانطلاق.

وقال: إخوانكم في حماس تراجعوا عن حصتهم الكاملة ووافقوا على أن يكون من حماس 10 وزراء بدلا عن 14 إلا أننا فوجئنا بعد كل الحوار الذي قطعناه وعند الوصول إلى نقطة تشكيل الوزراء فوجئنا بطلب أبو مازن بأن تتنازل حماس عن وزارتي الداخلية والخارجية, وهو ما يخالف الأعراف الدولية خاصة وأن حماس أثبتت نجاحا في هذين الجانبين واستطاع وزير الداخلية أن يقترب من رجال الأمن وأن يخلق الأمن في الشارع الفلسطيني.

وكشف ممثل حماس خلال مشاركته في منتدى الشيخ الأحمر اليوم الاثنين عن ارتفاع المساعدات الأوربية للشعب الفلسطيني عما كانت عليه العام 2005م إلى 650مليون يورو, مؤكدا قدرة حماس على إغراق الشعب الفلسطيني في الدولارات لولا الحصار المفروض عليه, مشيرا إلى أن حماس تمكنت إلى الآن من دفع رواتب خمسة أشهر كاملة لكل موظفي الدولة, وأن عدد من الدول تعهدت بدعم قطاعات في الحكومة الفلسطينية حيث تعهدت قطاعات داخل فلسطين.

وأكد أنه لا إشكال المال في فلسطين, إلا أن هناك تضليل على ما تقدمه حكومة حماس.