الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر لـ (BBCالبريطانية)25/9/2002م:نرفض الإرهاب ولا نحتاج أحد لتوطيد الأمن في بلادنا

 

BBCالبريطانية - 25/9/2002م

 

-       نرفض الإرهاب ولا نحتاج أحد لتوطيد الأمن في بلادنا

 

·      ما رأيكم في الإتهام الموجه من أمريكا للعراق وإيران بأنها دول محور الشر إلى جانب دول مختلفة ؟

§      الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا هما محور الشر ورعاة الإرهاب ولاسيما الولايات المتحدة الأمريكية التي تمارس إرهابها على العالم وترعى الإرهاب وتشجعه في فلسطين ضد الشعب الفلسطيني ولهذا هم مصدر الشر ومصدر الإرهاب .

·      لكن في نفس الوقت اليمن دخلت مع أمريكا في الحرب ضد الإرهاب لماذا حصل هذا التحالف والتقارب بين البلدين ؟

§      بالنسبة لليمن ولغير اليمن من الدول العربية هم ضد الإرهاب أينما كان سواء جاء الإرهاب من الولايات المتحدة أو من إسرائيل أو من دول أخرى نحن ضد الإرهاب من أينما كان مصدره .

        ·        وكيف بالنسبة للتحالف والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأمريكية لملاحقة عناصر القاعدة هل هناك تقدم في هذا الجانب ؟

§      نحن نحرص على بلادنا ومسئولين عن أمن بلادنا وعن الإستقرار في بلادنا ولهذا فلا نرضى أن يكون هناك وجود أي عناصر إرهابية أو لها صلة بالإرهاب من أجل مصلحة بلادنا .

        ·        هل يوجد عناصر للقاعدة في اليمن ؟

§      الولايات المتحدة الأمريكية تقول أن هناك أشخاص وأعطت للأجهزة الأمنية اليمنية بعض أسماء وأجهزة الأمن اليمنية تطاردهم وتلاحقهم .

        ·        وكيف إجراءات المتابعة هل هي سريعة أم هناك صعوبات ؟

§      لا يوجد أي صعوبات والشعب اليمني كله متعاون مع الدولة والشعب اليمني يحرص على أمن بلده ومتعاون كل التعاون مع الدولة والقبائل والمشائخ من أجل مصلحة بلادنا .

        ·        القبائل لديها عادات وتحرص على الكرامة والمحافظة كيف للحكومة أن تدخل المناطق القبلية وتقوم بالحملات والإعتقالات ؟

§      القبائل لديهم الغيرة والحمية والتمسك بعاداتهم وتقاليدهم وقبيلتهم ومكانتهم لكنهم لا يرضون بالتخريب في مناطقهم وبلدهم وهم ضد أي مخرب كائناً من كان .

        ·        المعتقلين حالياً كانوا في أفغانستان وأنا تكلمت مع أهليهم وقالوا أن الحكومة اليمنية والقبائل والحكومة الأمريكية والحكومة السعودية أستخدمتهم في الحرب في أفغانستان أو الشيشان أو البوسنة والآن تريد ترميهم وتحطهم في الزبالة هل هذه وجهة نظر صحيحة ؟

§      صحيح هذا واقع الولايات المتحدة الأمريكية إستنجدت واستعانت بالدول العربية ودعمت المحاربين في أفغانستان ضد الإتحاد السوفيتي والآن تخلت وتنكرت وقلبت ظهر المجن لهم من قبل سنوات وليس من بعد أحداث 11 سبتمبر هذا التنكر من بعد إنهيار الإتحاد السوفيتي أصبح تركيزها ضد الإسلام والمسلمين وأصبح العداء من جانبها للإسلام والمسلمين وأصبح العدو في نظر الولايات المتحدة الأمريكية هو الإسلام بدلاً من الشيوعية أصبحت تستعين بالذين كانوا دول الشيوعية تستعين بها ضد الإسلام والمسلمين .

        ·        في نفس الوقت الأمريكان ودول الغرب يقولوا أن أسامه بن لادن وتنظيم القاعدة هم العدو الجديد بدلاً عن الشيوعيين كيف تنظرون إلى بن لادن ؟

§      الإسلام والمسلمين في نظر الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا هم العدو وهم الإرهابيين وهي تستهدف الإسلام والمسلمين عامة لم تستهدف بن لادن فقط والحرب الآن ضد الإسلام والمسلمين من قبل أمريكا وبريطانيا وحلفائها .

        ·        وضربات البرجين في نيويورك هل كان دفاع أم عمل إرهابي ؟

§      هذا عمل إرهابي أدناه في حينه .

        ·        ولماذا تقول أمريكا وبريطانيا هم العدو للإسلام والمسلمين وما هي الطريق لمواجهة هذا العدو ؟

§      الولايات المتحدة قد انتقمت لأحداث نيويورك بشر إنتقام ولكنها لم تكتفي بما عملته في أفغانستان ضد القاعدة وضد طالبان تريد أن تعمم عدوانها وشرها على الدول الإسلامية بكاملها .

        ·        الآن الحرب ضد الإرهاب والمتطرفين في اليمن هل بشكل أمني أو هناك تعليمات وما هو الأسلوب للحرب ضدهم ؟

§      نحن لا نعترف أن لدينا إرهاب وإرهابيين لكن الولايات المتحدة الأمريكية قالت أن لدينا عناصر إرهابية ولذا فنحن نحرص على بلادنا من أي تخريب ونحن نتابع ونطارد ونعتقل أي مشتبه فيه من أجل أمن بلادنا ومصلحة بلادنا .

        ·        لو لم يكن هناك عناصر من القاعدة فمن الذي دمر السفينة الأمريكية كول ومن شارك في الإنفجار هنا في صنعاء ؟

§      أجهزة الأمن لدينا هي كفيلة بمطاردتهم وملاحقتهم واعتقالهم ولا نحتاج إلى من يشاركنا في توطيد الأمن في بلادنا .

        ·        لو نزل جنود أمريكيين هنا على الأرض هل تقبلونهم وهل هناك جنود من أمريكا فعلاً أم أنهم للتدريب ؟

§      لا نقبل أي جنود أمريكيين ولا غير أمريكيين فاليمن هي مقبرة الغزاة وإذا كان هناك أفراد من الخبراء الأمريكيين للتدريب على السلاح وعلى أساليب الأمن فهؤلاء خبراء يعتبروا مثل مدرسين في التربية والتعليم والخبراء في الصحة عبارة عن خبراء فقط أما عساكر فلن نقبل أي عساكر يشاركوا في أي عمل .

        ·        لو صار ضرب على بغداد وعلى العراق هل يستمر التعاون اليمني مع أمريكا ؟

§      لن تتعاون اليمن مع أمريكا ونحن ضد التفكير والتهديد الأمريكي للعراق أو لغير العراق من الدول العربية والإسلامية وكل هذه المخططات الأمريكية العدوانية على العرب والمسلمين وعلى دول أسيا وأفريقيا كلها تعليمات بريطانيا تعليمات الإنجليز الذين كانوا مستعمرين لمعظم دول أسيا وأفريقيا والبلدان العربية وخرجت بريطانيا من هذه الدول بالقوة بما في ذلك الهند وباكستان وغيرها وبقيت حسرة لدى بريطانيا وبقي الحقد موجود والآن هي تنتقم بيد أمريكا من هذه الشعوب وتخطط لأمريكا وتدفعها للعدوان على الآخرين لم يكن بدافع إخلاص وإنما بدافع توريط للولايات المتحدة الأمريكية هذه هي الحقيقة بالنسبة لبريطانيا .

        ·        نقطة مهمة لو سارت الضربة الأمريكية والبريطانية على العراق هل سيستمر التعاون مهم بالنسبة للخبراء ؟

§      هذا شيء آخر إذا كنا بحاجة إليه سيستمروا وإذا لم نكن محتاجين سنستغني عنهم .

        ·        هل سيستمر الحرب على الإرهاب ؟

§      هذا شيء أخر ونحن حريصين على أمن بلادنا وإذا احتجنا لمن يدربنا أو يدعمنا في هذا المجال هذا شيء آخر.

 


  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn
  • whatsapp