الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر لـ الثورة 26/9/1997م : الثورة لم تقتصر على فئة دون أخرى

 

 صحيفة الثورة - 26/9/97 م

 

-       الثورة لم تقتصر على فئة دون أخرى:

 

قال الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب بمناسبة أعياد الثورة اليمنية أن الذي يعتمل في ذهني خلال الاحتفالات بأعياد سبتمبر وأكتوبر.. هو السعادة بما تم تحقيقه بفضل الثورة والجمهورية خلال السنوات الماضية من عمر الثورة.. وأن نضالنا ونضال المناضلين من أبناء الشعب اليمني قد أعطى ثماره.. وعن الأبطال الذين يتذكرهم أثناء الحركة الوطنية وأنصفهم التاريخ أم لم ينصفهم.. أشار إلى أن المجهولين والمهضومين والمحرومين بل والمحاربين من المجاهدين والمناضلين والمضحين في سبيل تحقيق الثورة والجمهورية والدفاع عنها كثيرون فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ويكابد الآلام والإحباط والمرارة.. لأن المتزلفين والكذابين والنصابين والانتهازيين وما أكثرهم.. تمكنوا من الظهور.. وتمكنوا من الحصول على المكاسب والمناصب والشهرة على حساب غيرهم.

وعن العلويين الذين كانوا في مقدمة الحركة الوطنية أوضح الأخ رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.. أن الشعب اليمني شعب واحد .. لا فرق بين أن هذا علوي وهذا هاشمي وهذا قبيلي وهذا عسكري أو هذا مدني، أو هذا جبلي وهذا تهامي وهذا جنوبي أو هذا شمالي أو هذا شافعي أو هذا زيدي فالقرآن الكريم يقول "وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم".

فلا فرق إلا بالعمل والعاملون المضحون في سبيل الجمهورية والثورة ابتداء من ثورة الدستور عام 48م وإلى ثورة 26 سبتمبر من الهاشميين العلويين لا يمكن أن يغمط دورهم فهم في مقدمة الصفوف حاملين مبادئ النضال بالفكر والقلم وفي مقدمة الصفوف في ميادين الموت والإعدامات أمثال السيد حسين الكبسي والسيد عبدالله بن أحمد الوزير والموشكي وابن عبدالقادر شرف الدين والمطاع وغيرهم.. وغيرهم في ميادين إشعال الثورة ليلة السادس والعشرين من سبتمبر أمثال المقدم محمد مطهر والمقدم أحمد الكبسي والمقدم عبدالكريم المنصور والعميد يحيى المتوكل والعقيد محمد عشيش والعقيد علي قاسم المؤيد والعقيد أحمد الناصر ومرغم والحمزي والشامي ومحمد الوادعي وغيرهم..

وأختتم تصريحه قائلاً: أنهم شاركوا في ميادين الدفاع عن الثورة والجمهورية في حرض والمير والخشم وصعدة وحجة وسنوان وكل المناطق التي دارت بها المعارك جنباً إلى جنب مع زملائهم من الضباط من أبناء المشائخ والقبائل والقضاة والعلماء والتجار والمدنيين وهم أعداد كبيرة .

 


  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn
  • whatsapp