الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح لقناة (إقرأ) 12/يناير/2003م اغتيال جار الله خسارة على الجميع

 

قناة إقرأ - 12/1/2003م

 

-       اغتيال جار الله خسارة على الجميع

 

·      شيخ عبدالله إذا أردنا أن نجيب على هذا السؤال من المستفيد من حالة التداعي من اغتيال جار الله عمر الزعيم الاشتراكي ، كيف ترون هذه المعادلة ؟

§      اغتيال جار الله عمر خسارة على الجميع ولا يستفيد منه أحد.

·      ولكن هناك بعض التلميحات التي تريد أن تلصق هذه التهمة بأفراد ينتمون إلى تيار الصحوة الإسلامية في اليمن وتحديداً إلى تيار التجمع اليمني للإصلاح ، كيف تقرأون ذلك ؟

§      هذه نبرات غير مسئولة وغير صحيحة ونحن لا نهتم ولا نرد عليها.

·      الآن يقال بأن جار الله كان أحد الأعضاء النشطين في تجمع الأحزاب الجديدة اللقاء المشترك والذي يجمع الإصلاح كذلك‘ كما أن هناك وزناً جديداً وهو الائتلاف الجديد مع الناصري في ظل الطلاق الذي ظهر مع الحزب الحاكم ترى هل ستفتح المعارضة جبهة جديدة مع الحزب الحاكم ؟

§      ليس من مصلحة المعارضة ولا من مصلحة الحزب الحاكم فتح أي جبهات بينهم.

·      هناك تصريحات كثيرة لحزب المؤتمر الحاكم يتهم فيها القياديين في التجمع اليمني للإصلاح بأنهم وراء العنف واستعمال عنف المليشيات المسلحة ، ما مدى صحة هذا الاتهام ؟

§      إذا كان هناك مراشقة للاتهامات فلا يجوز أن تقابل برد فعل من قبل الإصلاح.

·      سؤال أخير الذين قاموا بعملية الاعتداء على المستشفى التبشيري وصفوا كذلك بأنهم ينتمون إلى الإصلاح وحاولت بعض الصحف تبين بأن الأمر يقف وراءه الإسلاميون في اليمن كيف تعلق على ذلك ؟

§      هذا اتهام غير صحيح وتجني وهذا العنصر الذي ارتكب هذه الجريمة في حق الأطباء الذي أدوا واجبهم ، الواجب الإنساني في جبلة من أكثر من 35 سنة ، هذا الإنسان إلى أي قوى ينتمي فهو إرهابي ، وما قام به هو عمل إرهابي إجرامي ، نرفضه وندينه ولا نقره ولا تقره شريعتنا ولا تقاليدنا ولا قيمنا ولا أخلاقنا.

 


  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn
  • whatsapp