مكتب الشيخ صادق الأحمر يؤكد تعامل أنصاره بايجابية مع قوات الحماية الأمنية، وينفي عدم التعاون مع اللجنة العسكرية



أكد مكتب الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر تعامل أنصاره بايجابية مع قوات الحماية الأمنية واللجنة العسكرية المكلفة بإزالة المظاهر المسلحة من العاصمة صنعاء، وقال مصدر بمكتب الشيخ صادق الأحمر لـ" موقع الاحمرنت" ان أنصاره تتعامل مع اللجنة العسكرية منذ بدء عملها في العاصمة بكل ايجابية وذلك بما يكفل تحقيق الأمن والاستقرار وعودة وحدات الحرس الجمهوري بأسلحتها الثقيلة إلى ثكناتها وفقا للخطة الأمنية المعلن عنها سابقا، "حسب المصدر".


   

كما نفى مكتب الشيخ صادق الأحمر عدم التعاون مع اللجنة العسكرية ونفى ايضا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول طرد اللجنة العسكرية من الحصبة أمس الأحد وعدم التعامل معها، مستغربا مثل هذه التصريحات والتي وصفها بالمحرضة والمؤججة تزامنا مع انتشار قوات الحماية الأمنية بالأحياء المجاورة للحصبة.



  وكانت مواقع إخبارية مساء أمس الأحد شنت هجوما على أنصار الشيخ صادق الأحمر، متهمة إياهم بعدم الاستجابة لأوامر اللجنة وطردها من الحصبة وهو ما نفاه مكتب الأحمر.

 

هذا وقد أفادت مصادر أمنية أن مجاميع من الحرس الجمهوري تعتلي منازل بالحصبة منذ بدء انتشار قوات الحماية الأمنية بالعاصمة، وهو ما يؤكد نوايا هذه العناصر التي تنتشر تزامنا مع بدء أعمال اللجنة العسكرية.

 

كما تواصل اللجان الميدانية الأربع نزولها الميداني للإشراف المباشر على إخلاء ما تبقى من المظاهر المسلحة والحواجز والسواتر الترابية واستبدال النقاط العسكرية التي استحدثت بعد يناير 2011م بعناصر أمنية من القوات الحماية الأمنية المشكلة بإشراف اللجنة العسكرية.