معهد الشيخ عبد الله الأحمر للدراسات والمعارف المقدسية يعقد اجتماعه السنوي لمجلس أمناء المعهد




عقد اليوم بصنعاء معهد الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للدراسات والمعارف المقدسية اجتماعه السنوي لمجلس أمناء المعهد.
وفي الاجتماع الذي حضره العديد من قيادات المعهد وممثلي فروع المعهد بالخارج، القى الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس الأمناء كلمة أشار فيها إلى الدور الكبير الذي يقوم به معهد الدراسات والمعارف المقدسية في خلق المعرفة لدى المجتمع الإسلامي والعربي حول معرفة القضية الفلسطينية.


وثمن الشيخ صادق الأحمر الجهود التي تبذل من قبل إدارة المعهد في سبيل إنجاح أنشطة وفعاليات المعهد، مشيرا إلى ان هذا الاجتماع يأتي بعد انقطاع دام اكثر من عامين نظرا لأحداث الربيع العربي والتي أطاحت ببعض الأنظمة الديكتاتورية، متمنيا التوفيق للجميع في إنجاح واستمرار عمل المعهد.



كما تم في الاجتماع استعراض جدول أعمال المجلس ومناقشته ورفع خطط لتطوير الأداء من خلال الاستعانة بالخبرات الأكاديمية والعلمية في المجال ذاته، كما تم الاستماع الى ممثل فرع المعهد بماليزيا، وذلك من خلال عرض الأنشطة والفعاليات التي قام بها المعهد هناك.



ويسعى المعهد إلى الإسهام في إعداد وتأهيل متخصصين من مختلف أنحاء العالم في مجال الدراسات الفلسطينية والمعارف المقدسية، وكذا التعريف بالقدس وفلسطين تاريخيا وعلميا.


كما يهدف الى تسليط الضوء على قضية فلسطين بوصفها القضية المركزية للامة العربية والإسلامية، وكشف الممارسات الغير الإنسانية ضد فلسطين شعبا وأرضا ومقدسات.


ويهدف المعهد الى نشرة فكرة المعهد في عدة دول العربية والغربية والإسلامية، لرفد المجتمع الإسلامي والإنساني بالوعي والمعارف المقدسية.


ويأتي هذا اللقاء بعد انقطاع لقاءات المعهد دامت اكثر من عامين نظرا للأحداث التي شهدتها بعض الدول العربية ومنها اليمن.