لدى استقباله لرئيس للوزراء الباكستاني : الشيخ عبد الله يؤكد اعتزاز اليمن بإنجازات باكستان العلمية والنووية

   استقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب شوكت عزيز رئيس مجلس الوزراء بجمهورية باكستان الاسلامية و الوفد المرافق له.
و جرى في اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في كافة المجالات خاصة في المجال البرلماني بالاضافة الى التطورات الجارية على الساحتين الاقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك و في طليعتها القضية الفلسطينية والاوضاع في العراق ولبنان وافغانستان .
وأكد الجانبان اهمية توحيد الصف العربي والاسلامي في مواجهة التحديات التي تواجه الامة , وعبر رئيس مجلس النواب عن اعتزاز اليمن والأمة العربية والاسلامية بما وصلت إليه باكستان من تقدم في مجال البحوث العلمية النووية.. مؤكداً اهمية الحفاظ على هذا المنجز التاريخي وتسخيره لخدمة الامة الاسلامية و التعايش السلمي مع العالم و بما يحفظ هويتنا وعقيدتنا و حقوقنا المشروعة.
وثمن رئيس المجلس مواقف باكستان الداعمة للقضية الفلسطينة والدور الحيوي الذي تلعبه لصالح القضايا العربية والاسلامية والقضايا العادلة في العالم .
من جانبه أعرب رئيس مجلس الوزراء الباكستاني عن شكره وتقديره لما لقيه والوفد المرافق له من حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال ..مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وحرص الجانبين على تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ..لافتاً إلى الامكانيات المتاحة لتعزيزها في مختلف المجالات .. مؤكدا استعداد بلاده لتقديم خبراتها وتجربتها لليمن في إطار تبادل المنافع بين الاشقاء .
وتطرق رئيس الوزراء الباكستاني الى جهود بلاده لدعم حق الشعب الفلسطيني في التحرر وقيام دولته المستقله وعاصمتها القدس الشريف وكذا موقفها الداعم لوحدة العراق وإ ستقلاله واستقرار الاوضاع في لبنان والصومال وافغانستان ..داعياً الى التعريف بمبادئ الشريعة الاسلامية السمحاء في العالم لدحض المزاعم التي تثار حول الاسلام بهدف تشويه صورته الحضارية .

11-12-2006