في مهرجان اليتيم الخامس : رئيس مجلس النواب يدعوالقادرين لدعم المشاريع الخيرية لرعاية الأيتام وعدم نسيان ايتام فلسطين

    أكد الأخ الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب على أهمية تكاتف الجهود الحكومية وجهود منظمات المجتمع المدني في رعاية الأيتام .. منوها بجهود جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية وتبنيها للمشاريع الخيرية التي تسهم في دعم جهود شريحة الفقراء والمحتاجين .
  وقال" لعل كفالة الايتام ورعايتهم من ابرز الاعمال الخيرية التي ترعاها الجمعية بالتعاون مع رجال المال والاعمال الخيريين و المؤسسات الخيرية من اليمن ومن عدد من الدول العربية والإسلامية ". 

    وأعتبر الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب كفالة اليتيم بأنها تمثل ابرز الاعمال الخيرية التي ترفع درجات المسلم عند الله سبحانه وتعالى لما لها من مكانة عظيمة عندالله .
    ورد ذلك في كلمة القاها  اليوم  نيابة عن رئيس الجمهورية في المهرجان الخامس لليتيم الذي تنظمه بصنعاء جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية كل عامين  بحضور عدد من الوفود العربية والإسلامية.   

   وقال أن حضور فاعلي  الخير من مختلف الدول الشقيقة والصديقة يشكل لوحة رائعة وصورة من صور التكافل في دعم العمل الخيري وتطمينا للأيتام ان الامة لازالت بخير  
   وأضاف " إن إحتفالنا اليوم من اجل اليتيم ، إنما نزرع البسمة على شفتيه ونقدم له ما نستطيع حتى يأخذ فرصته في المجتمع كاملة ويواصل تعليمه ويحقق آماله وطموحاته كأي طفل يحظى برعاية الأبوين".
     ودعا الأخ رئيس مجلس النواب كل القادرين الى دعم مشاريع كفالة الايتام لان الحاجة كبيرة لذلك الدعم .. موضحا ان جهود الدولة لاتكف ، مالم تتظافر  الجهود ويشعر الجميع بواجبهم الديني والإنساني في رعاية الأيتام ..

    مشددا على اهمية عدم نسيان  الايتام في فلسطين الذين يزداد عددهم يوما بعد يوم جراء الحرب الصهيونية التي تحرق الاخضر واليابس .

     وتبرع الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في الحفل  بـ 25 مليون ريال لرعاية اليتيم عن مجموعة الأحمر ( سبافون ، بنك سبا الإسلامي ، مصنع اسمنت باتيس)
   من جانبة اوضح الشيخ حميد الأحمر رئيس قطاع رعاية الأيتام في كلمة لة امام  المهرجان الخامس " أن عدد الأيتام الذين تكفلهم  جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية  وصل إلى 18 ألف و174 يتيم من بين 500 ألف يتيم يمني في اليمن .  موضحا أن 7 آلاف من اليتامى تكفلهم مؤسسات وهيئات خارجية ، في حين تكفل الجهات المحلية سواء الأفراد أو المؤسسات بقية العدد من اليتامى .
     كما القيت في المهرجان كلمات من قبل الأخوة الدكتور طارق سنان ابو لحوم رئيس جمعية الاصلاح الخيرية والدكتور حميد زياد امين عام الجمعية و المشير عبدالرحمن سوار الذهب  الرئيس السوداني  الاسبق رئيس منظمة الدعوة الإسلامية والداعية الاسلامية الكبير الدكتور سلمان العودة والشيخ عبدالمجيد الزنداني ، اشادت جميعها بالجهود المبذولة لدعم اليتيم وضمان اندماجة بالمجتمع  وبالدعم الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لانشطة وبرامج الايتام سواءً من خلال المؤسسات الحكومية أو المنظمات غير الحكومية ..