في ذكرى النكبة..الشيخ صادق: مهما كانت جراحنا وآلامنا إلا أنها لايمكن أن تنسينا قضيتنا الأولى فلسطين

أكد الشيخ/ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر أن القضية الفلسطينية ستظل الهم الأول بالنسبة له ولليمنيين وللأمة الإسلامية جمعاء.

وقال في تصريح له بمناسبة ذكرى النكبة التي تصادق 15 مايو "مهما كانت الجراح والآلام التي نمر بها، إلا أنها لايمكن أن تنسينا قضيتنا الأولى وهي قضية فلسطين".

وشهدت بعض الدول العربية مسيرات احتجاجية بمناسبة ذكرى نكبة فلسطين التي توافق 15 مايو/أيار من كل عام، في حين شددت السلطات المصرية إجراءات الأمن عند مداخل شبه جزيرة سيناء استباقا لمسيرة يعتزم ناشطو ثورة 25 يناير تنظيمها صباح غد الأحد باتجاه معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة.

ففي العاصمة المصرية القاهرة تجمع عدد من الناشطين السياسيين في ميدان التحرير منذ صباح السبت استعدادا للتحرك في مسيرة إلى رفح لمساندة الشعب الفلسطيني والتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية في ما سماه الثوار "يوم الزحف لفلسطين".

وتنظم هذه المسيرة لجنة تنسيقية، شكلها ناشطون من عدة ائتلافات وحركات احتجاجية. وقال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد إن ناشطين آخرين نصبوا خياما قرب معبر رفح تمهيدا للتجمع يوم غد.

وفي لبنان شارك الآلاف في المسيرة التي نظمت الأحد باتجاه تل مارون الراس المطل على فلسطين عند حدود لبنان الجنوبية.

وفي الأردن احتشد أكثر من خمسة آلاف شخص عصر أمس في بلدة الكرامة الواقعة على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة لإحياء ذكرى النكبة، وذلك بمهرجان شاركت فيه عشرات الهيئات الحزبية والنقابية والشبابية.

وشدد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية في كلمة عبر الهاتف على أهمية المناسبة، معتبرا إياها خطوة إيجابية لدعم صمود الشعب الفلسطيني والتأكيد على حق اللاجئين في العودة.

حسب وكالة الأنباء الألمانية تقوم قوات كثيفة من الشرطة المصرية والجيش بعزل شبة جزيرة سيناء عن باقي المحافظات المصرية، وذلك لمنع وصول الناشطين والشباب المصري إلى رفح.