علماء ومشايخ اليمن يحملون السلطة المسئولية الكاملة عما جرى فجر اليوم بساحة التغيير

عقدت لجنة علماء ومشايخ اليمني اليوم اجتماعا لها برئاسة الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر وقفت فيه أمام الإعتداءات التي تعرض لها المعتصمون بساحة التغيير فجر اليوم.

وعبر بيان صادر عنهم إدانتهم الشديدة التي نتج عنها قتلى وجرحى وإصابة المئات بالغازات المحظورة وفي كافة ساحات الاعتصامات السلمية.

ووصف البيان هذه الممارسات بالمخالفة للشرع والدستور، وحملوا السلطة المسئولية الكاملة فيما جرى من اعتداءات.

وطالب علماء ومشايخ اليمن بإحالة المسئولين عن تلك الاعتداءات سواء كانوا آمرين ومنفذين إلى القضاء على وجه السرعة.

وناشدت أبناء القوات المسلحة والأمن بالقيام بواجبهم الشرعي والدستوري في حماية المتظاهرين والمعتصمين سلميا وعدم تنفيذ الأوامر التي ينهى عنها الشرع والقانون.

   

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان

الحمد لله رب العالمين القائل (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا) والقائل (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق).

والصلاة والسلام على سيد المرسلين القائل (لا يزال المسلم في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما) والقائل صلى الله عليه وسلم (لزوال الدنيا جميعا أهون على الله من سفك دم امرئ مسلم).

فقد عقدت لجنة علماء ومشايخ اليمن اجتماعا طارئا صباح اليوم السبت الموافق 12/3/2011م برئاسة الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر وتدارست تطورات الأحداث المؤسفة والاعتداءات التي جرت فجر اليوم في ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء وما نتج عن تلك الاعتداءات من قتلى وجرحى وإصابة المئات بالغازات المحظورة وكذا ما جرى وما يجري من اعتداءات على المتظاهرين سلميا في كافة ساحات الاعتصامات السلمية.

واللجنة وهي تعبر عن إدانتها لهذه الممارسات المخالفة للشرع والدستور من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية لتؤكد على ما يلي:

ـ تعازيها لجميع أهالي الشهداء في ساحات الاعتصام ومواساتها للجرحى والمصابين وإخوانهم المعتصمين.

ـ تحميل السلطة المسئولية الكاملة فيما جرى من اعتداءات.

إحالة المسئولين عن تلك الاعتداءات سواء كانوا آمرين ومنفذين إلى القضاء على وجه السرعة.

ـ مناشدة أبناء القوات المسلحة والأمن بالقيام بواجبهم الشرعي والدستوري في حماية المتظاهرين والمعتصمين سلميا وعدم تنفيذ الأوامر التي ينهى عنها الشرع والقانون.

سائلين من الله العلي القدير أن يحفظ على اليمن دينه ووحدته وأمنه واستقراره

 

والله ولي التوفيق،،،

صادر عن علماء ومشايخ اليمن صنعاء بتاريخ 12/3/2011