عشرات الآلاف يشيعون جثمان الفقيد يحيى بن حسين الأحمر

الآلاف يوارون جثمان الفقيد يحيى بن حسين الأحمر

شيع عشرات الآلاف من اليمنيين بصنعاء اليوم يتقدمهم رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح جثمان الفقيد الراحل الشيخ يحيى بن حسين الأحمر الذي وافاه الأجل أمس الخميس بمدينة جدة عن عمر ناهز الـ 61 عاما.

وكان الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر وإخوانه وأقارب الفقيد وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية وجمع غفير من المواطنين قد شاركوا في عملية التشييع التي انطلقت من جامع الصالح بالعاصمة صنعاء حيث ووري جثمان الفقيد الثرى بمقبرة الشيخ عبدالله.

هذا وتوافد آلاف المعزين على القاعة الكبرى بمدينة حدة لتقديم واجب العزاء، حيث يتلقى الشيخ الصادق وإخوانه وأبناء الفقيد العزاء هناك.

وكان جثمان الفقيد الشيخ يحيى بن حسين الأحمر قد وصل إلى مطار صنعاء الدولي عند العاشرة من صباح اليوم الجمعة، حيث كان في استقبال الجثمان جمع غفير من المشائخ والشخصيات الاجتماعية وأقرباء الفقيد والشخصيات البرلمانية والسياسية.

يذكر أن الفقيد من مواليد 1948م محافظة حجة حصن حبور ظليمة، تلقى تعليمه الأولي في اليمن ثم انتقل إلى مصر وأكمل دراسته الإعدادية والثانوية.

شارك الفقيد أخاه المناضل الكبير المرحوم الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في معارك الدفاع عن الثورة والجمهورية في المناطق الشمالية والغربية، وكان مثالا شجاعا للمدافع عن وطنه وأمته وعمل على ترسيخ النظام الجمهوري وتثبيت دعائم الثورة والجمهورية.

كما تقلد الفقيد العديد من المناصب التنفيذية سواء في المجال الأمني أو التعاوني في محافظة حجة.

 
  • ملاحظة: لإرسال التعازي على الفاكس التالي:

009671257222