رئيس مجلس النواب يؤكد في افتتاح ورشةعمل"الحكم الرشيد"ان الديمقراطية في بلادنا بحاجة إلى رعاية من يتحدثون عن مزاياها

 حضر الاخ الشيخ / عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب  صباح اليوم ورشة العمل الثانيه   ضمن ندوات " الحكم الرشيد" التي ينظمها فرع المعهد الديموقراطي الوطني بصنعاء  تحت عنوان " المساءله والشفافيه "  بحضور برلمانيين من الكويت والبحرين واليمن , والتي تستمر لمد ة يومين.

     وفي افتتاح الورشة القى الاخ الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب كلمة اعرب فيها عن سعادته بحضورمثل هذه الفعاليات النوعية الهامه  والتي تجمع برلمانيين من  عدة مجالس عربيه , كونها تمثل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في المجال البرلماني بين الدول المشاركة .وقال "ان هذه اللقاءات تترك دائما اثراً ايجابيا في الأداء العام لمجالسنا النيابية وتثري المشاركة الديمقراطية " ..

     داعيا إلى إقامة المزيد من هذه الورشة البرلمانية وتوسيع قاعدة المشاركة فيها لتشمل دائرة اوسع حتى تتعمق قيم الحوار وتتراكم التجارب والخبرات البرلمانية لتكون دافعا قويا نحو المزيد من التطوير والتأصيل للعملية الديمقراطية.

    وأكد الاخ الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر على أهمية تعاون كل القوى السياسية الفاعلة في المجتمع لترسيخ الديمقراطية وتعميقها والاستفادة من مزايا التجارب الرائدة في المجال الديمقراطي .
مشيرا الى أن العملية الديمقراطية في بلادنا لا تزال بحاجة إلى رعاية الاصدقاء الذين يتحدثون كثيرا عن مزايا الديمقراطية ولا يلتفتون بجدية إلى معاناة الدول النامية والتحديات الحقيقية التي تواجهها هذه الدولة في المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والتعليمية والتي بدون العمل الجاد والصادق لتطويرلا يمكن للعملية الديمقراطية أن تردهر وتنمو لتصل إلى المستوى المنشود.

      من جانبها أشادت السيدة روبن مدريد رئيسة مكتب المعهد الديمقراطي الأمريكي بصنعاء بالخطوات التي قطعتها اليمن في المجال الديمقراطي, منوهة بدور الاخ  الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في تعزيز المسار الديمقراطي وبخبرته البرلمانية منذ ترأسه اول مجلس وطني عام 1969 م وكذا أول مجلس نواب منتخب في دولة الوحدة .  هذا وكان رئيس مجلس النواب قد رأس جلسة العمل الأولى في الورشة والخاصة بالمساءلة والشفافية.

هذا ومن المتوقع ان يناقش الحضور في الورشه  على مدى يومين  افضل الممارسات المشتركه في هذه الدول ,  والاستفاده من الاخر , وسبل تطوير اليات المساءله والشفافيه مما يعزز الحكم الرشيد   , وكيفية المتابعه  .