تحالف قبائل اليمن يهنأ الشعبي اليمني بذكرى 21 فبراير، ويدعو القوى الوطنية إلى الوقوف صفا واحدا




دعا تحالف قبائل اليمن جميع القوى الوطنية إلى "الوقوف صفا واحدا ضد كل المؤامرات التي تحاك ضد تطلعاته وحقه في التغيير نحو مستقبل زاهر مفعم بالحب و الوئام والاستقرار والرفاه"، ورحب ببيان مجلس الأمن حول اليمن . وأشاد التحالف بالحشد الجماهيري المهيب أمس في مدينة عدن.



جاء ذلك في البيان الختامي لاجتماعه الدوري برئاسة الشيخ صادق بن عبدالله الاحمر رئيس التحالف، أمس، حيث تم في اللقاء مناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة بقضايا الوطن والجهود المبذولة لانجاح مؤتمر الحوار الوطني ..


وهنأ التحالف الشعب اليمني لبمناسبة الذكرى الأولى لتحقيق الهدف الأول لثورته المباركة 21 فبراير المتمثل في خلع الرئيس الرئيس السابق، كما أشاد التحالف بالحشد الجماهيري المهيب اليوم في مدينة عدن، والذي يعتبر استفتاءاً على الوحدة المباركة.


كما وقف الاجتماع امام بيان مجلس الامن الاخير الخاص باليمن وقد عبر التحالف عن تقديره لاهتمام الامم المتحدة بالاوضاع في اليمن وكذلك ما صدر عن مجلس الامن من قرارات وبيانات تؤكد على وحدة اليمن وامنه واستقراره وكذا الدفع بالعملية السياسية نحو غاياتها النهائية التي وردت في الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية.


واعتبر تحالف قبائل اليمن أن ما صدر مؤخرا من بيان عن مجلس الامن الذي حدد الاطراف الرئيسية التي تحاول عرقلة الحوار لا يكفي و يتوقع التحالف اتخاذ المزيد من الاجراءات الكفيلة بمنع الرئيس المخلوع من مزاولة العمل السياسي وكذا التدخل المستمر في اعمال الحكومة ومحاولة اعاقتها.


كما عبر التحالف عن اسفه لبعض التعيينات التي أصدرها رئيس الجمهورية في وزارة النفط خاصة من تلوثت أيديهم بدماء شهداء الثورة الشبابية الشعبية السلمية والبعض الاخر مثقل بقضايا فساد معروفة .

 


و ادان تحالف قبائل اليمن ما تعرض له الشيخ سالم الخضر عضو مجلس شورى التحالف من محاولة اغتيال غادرة في محاولة لمنعه من المشاركة في فعالية 21 فبراير في محافظة عدن .