انطلاق منافسات بطولة الفقيد الشيخ عبدالله الخامسة للفروسية اليوم بصنعاء

 
انطلقت صباح اليوم الأربعاء بميدان الفروسية بالكلية الحربية بصنعاء منافسات بطولة الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الخامسة للفروسية قفز حواجز للفردي والفرقي ينظمها اتحاد الفروسية والهجن وتستمر حتى التاسع من يناير المقبل.

ويشارك في منافسات البطولة فرسان من فئات الكبار والناشئين والأشبال يمثلون ثمان جهات هي الكلية الحربية، كلية الشرطة، الحرس الخاص، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ، النادي اليمني للفروسية، مزرعة الجر النموذجية، اسطبل القاضي الأكوع.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد ياسر نصار لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن البطولة تمثل خاتمة نشاط الاتحاد للموسم 2010م كونها تحمل إسم أحد رموز الوطن الذين ناضلوا من اجل رفعته وعزته ونهضته وكانوا مثالا رائدا للتضحية والعطاء وحب الوطن.

وأشار إلى أن البطولة تإتي عقب الانجاز الأسيوي الذي حققته الفروسية اليمنية بإحراز فضية وبرونزيتين في دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية الثانية بمسقط العمانية في منافسات الفروسية التي جرت في التقاط الأوتاد بالرمح والسيف والطابور الهندي معتبرا إياه انجازا غير مسبوق لليمن على مستوى الدورات الاولمبية الأسيوية.

وأكد نصار أن الاتحاد سعى من خلال خطته إلى تنمية قدرات وإمكانيات الفرسان من مختلف الفئات لافتا إلى ما يوليه الاتحاد من اهتمام بفئتي الأشبال والناشئين بهدف بناء قاعدة متينة الفروسية اليمنية التي مارسها الآباء والأجداد منذ القدم.

وبحسب نصار فإن الاتحاد رصد مبلغ أربعة ملايين و50 ألف ريال جوائز مالية للفرسان الفائزين في مختلف منافسات البطولة.

يذكر أن البطولة تقام بالتزامن مع الذكرى الثالثة لرحيل حكيم اليمن الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رحمه الله.

بالتصرف عن وكالة سبأ للأنباء