اليوم اختتام بطولة الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الثالثة للفروسة

حضر الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر اليوم صنعاء اختتام بطولة الفقيد الراحل الشيخ عبدالله الثالثة للفروسية (قفز الحواجز) في جناح الفروسية بالكلية الحربية والتي أقيمت لفئتي الناشئين والمفتوح ، بتنظيم من الاتحاد العام للفروسية والهجن خلال الفترة من (18 - 23) نوفمبر الجاري.

وشارك في البطولة (53) فارساً و(60) جواداً منهم (18) فارساً و(18) جواداً في فئة الناشئين ، و(35) فارساً و(42) جواداً في فئة المفتوح يمثلون تسع جهات هي (الكلية الحربية ، كلية الشرطة ، المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، جناح الفروسية بالرئاسة ، مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر ، النادي اليمني للفروسية ، إسطبلات نبيل هائل ، شركة النفط اليمنية ، الشرطة العسكرية).

وكانت تصفيات قفز الحواجز لفئة الناشئين قد أقيمت يوم الخميس الماضي حيث تنافس 18 فارساً على متن 18 جواداً في اجتياز المسلك المكون من (تسعة موانع) يتراوح ارتفاعها بين (80 - 100)سم وعرضها 105سم وبسرعة 325 متراً في الدقيقة ، وأسفرت التصفيات عن تأهل ثمانية فرسان تمكنوا من اجتياز المسلك بنجاح وضمن الزمن الممنوح .. بينما أخفق (10) فرسان في التصفيات حينما تم استبعادهم نتيجة امتناع خيولهم من اجتياز الموانع للمرة الثانية.