الهيئة الشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني تناقش سبل تصعيد الرفض الشعبي والرسمي للاعتداء الصهيوني على الأقصى


عقدت الهيئة الشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة مساء اليوم الاثنين اجتماعا طارئا برئاسة الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس الهيئة.
وخصص الاجتماع الطارئ لمناقشة الاعتداء الصهيوني يوم أمس الأحد على المسجد الأقصى المبارك وتدنيسه، حيث ناقش المجتمعون الإجراءات اللازمة لتصعيد الرفض الشعبي والرسمي لهذا العدوان الغاشم وكيفية مواجهته. وفي الاجتماع الذي عقد بمنزل الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر دعا المجتمعون إلى تخصيص الجمعة القادمة لنصرة الأقصى الشريف، من خلال خطب الجمعة وإقامة المهرجانات والفعاليات الرافضة لهذا العدوان الغاشم. وناقش المجتمعون مقترح إقامة مهرجان حاشد بميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة القادمة بعد إبلاغ الجهات المعنية في الحكومة بذلك. وشددت المناقشات على ضرورة تصعيد الخطاب الإعلامي في البيان الصادر عن المهرجان، وممارسة ضغوط شعبية على الزعماء العرب وتوجيه الخطاب لهم بالدرجة الأولى للخروج عن صمتهم والتحرك لإنهاء الإعتداءات الصهيونية على مقدسات الأمة والشعب الفلسطيني. وقد أقر الاجتماع تشكيل لجنة لإضافة المقترحات اللازمة على مشروع بيان عن الهيئة الشعبية حول الاعتداء، حيث من المقرر أن يتم توزيع البيان فور إقراره. وكانت قوات من شرطة الاحتلال الصهيوني اقتحمت أمس الحرم القدسي الشريف حيث جرح العشرات من الفلسطينيين أثناء تصديهم لهذا الإقتحام.

وكان المواطنون الفلسطينيون قد تنادوا إلى المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة إثر دعوات من جهات يهودية متطرفة لاقتحام الحرم الشريف بمناسبة يوم الغفران لدى اليهود.