الهيئة الشعبية تقف أمام الترتيبات النهائية لإطلاق القافلة وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

عقدت الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة اجتماعها الدوري اليوم الاثنين برئاسة الشيخ/ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس الهيئة.

وقد وقفت الهيئة في هذا الاجتماع أمام مستجدات الترتيبات الخاصة بتسيير القافلة اليمنية لكسر حصار غزة المقرر انطلاقها ضمن قافلة التحالف الدولي لكسر الحصار في مايو القادم، كما ناقشت تطورات الأوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينية وما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات وما يخطط له العدو الصهيوني من هجوم جديد محتمل على قطاع غزة.

وفي هذا السياق أصدرت الهيئة بيانا تطرقت فيه إلى ما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات لتصفيتها ومؤامرات غادرة لضرب صمود الشعب الفلسطيني وكسر شوكة المقاومة فيه.

وحذرت الهيئة الشعبية في بيانها من الاستمرار في مسيرة السلام المزعوم وتضييع الجهود وراء السراب، مؤكدة على تقديرها وإجلالها لصمود المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وفي كل فلسطين، وترحمها على الشهداء الذين قضوا نحبهم خلال العدوان الصهيوني الآثم على قطاع غزة في نهاية العام 2008م والذي راح ضحيته أكثر من 1400 شهيد من بينهم حوالي 140 طفل.

ودعت الهيئة الشعبية اليمنية الشعوب الإسلامية حكاما ومحكومين وكذا المجتمع الدولي للعمل على كسر الحصار الظالم المضروب على قطاع غزة بشتى الوسائل محذرة من سياسة الصهاينة في إبعاد النواب المقدسيين ومحاولة تغيير وطمس الواقع الديموغرافي لمدينة القدس.

كما حذرت من استمرار سياسية الاستيطان الممنهج في القدس والضفة الغربية وعموم فلسطين وكذا الحفريات الجارية تحت المسجد الأقصى.

وطالبت فصائل العمل الفلسطيني بنبذ الفرقة والانقسام والتصالح على أساس المقاومة لقطع الطريق على المخططات الصهيونية الرامية لتفتيت الجسد الفلسطيني.

 خطورة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة الذي يعاني من الحصار ومطالبتها الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والبرلمان العربي للقيام بدورهم العاجل لمنع أي عدوان جديد محتمل على غزة.

وأكدت على أهمية استمرار الدعم المادي والمعنوي من قبل الشعوب العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم للمقاومة الفلسطينية حتى تتحرر كافة الأراضي الفلسطينية وبما يضمن عودة الحقوق إلى أهلها وإعلان القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

وأشادت الهيئة بالدور اليمني ممثلا في القيادة السياسية بزعامة الرئيس علي عبد الله صالح والشعب اليمني الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.