الهيئة الشعبية تدين اعتزام أحد القساوسة الأمريكيين إحراق القرآن وتدعو خطباء اليمن لتفنيد مرامي هذا العمل الإجرامي

 
دانت الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة ما "تناولته وسائل الإعلام عن اعتزام أحد القساوسة في الولايات المتحدة الأمريكية إحراق القرآن الكريم".

ودعت - في بيان لها - خطباء المساجد في الجمهورية اليمنية "إلى إدانة مثل هذا العمل الجبان، وتفنيد الأهداف والمرامي وراء هذا العمل الأخرق".

وأكدت الهيئة أن هذا "التصرف الهمجي ينم عن حقد دفين على الإسلام والمسلمين"، محذرة من أن هذا العمل "قد يعرض حياة الأبرياء من المسيحيين للخطر الشديد الذي يتوقع حدوثه كردود فعل من المسلمين وغيرهم لهذا التطاول الآثم على كتاب الله".

ودعت الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة "الهيئات والمؤسسات والمنظمات داخل الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها إلى إيقاف مثل هذا العمل الذي يعمق الكراهية والحقد بين المسلمين وغيرهم من أتباع الديانات المختلفة".

    

نص البيان

  

بيان

تابعت الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة ما تناولته وسائل الإعلام المختلفة من أخبار تشير إلى أن أحد القساوسة في إحدى الكنائس الأمريكية يعتزم إحراق القرآن الكريم في تصرف همجي ينم عن حقد دفين على الإسلام والمسلمين ويعرض حياة الأبرياء من المسيحيين للخطر الشديد الذي يتوقع حدوثه كردود فعل من المسلمين وغيرهم لهذا التطاول الآثم على كتاب الله الذي ((لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ)).

والهيئة الشعبية وهي تدين بشدة مثل هذه الجريمة الدينية البشعة، لتدعو العقلاء من الهيئات والمؤسسات والمنظمات داخل الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها إلى إيقاف مثل هذا العمل الذي يعمق الكراهية والحقد بين المسلمين وغيرهم من أتباع الديانات المختلفة.

كما تدعو الهيئة كافة الخطباء في مساجد الجمهورية إلى إدانة مثل هذا العمل الجبان، وتفنيد الأهداف والمرامي وراء هذا العمل الأخرق.

صادر عن الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة

صنعاء

29- رمضان - 1431هـ الموافق 8-9-2010م