الشيخ عبد الله يستعرض مع السيدة روبن مدريد اوجه التعاون بين البرلمان والمعهد الديمقراطي الأمريكي بصنعاء

استعرض الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب مع السيدة روبن مدريد مديرة المعهد الديمقراطي الامريكي اوجه التعاون بين  البرلمان والمعهد الديمقراطي ، وسبل تعزيزها وتطويرها ، خاصة في مجال التاهيل والتدريب  .
   كما تناول اللقاء نتائج عملية القيد والتسجيل الاخيرة وما شابها من خروقات ، واهمية تنقية السجل الانتخابي من اسماء المتوفين والمكررين  وصغار السن ومن تم ادارجهم بدون وجه حق .
     وقد اشاد الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب بالجهود التي يبذلها المعهد لدعم  تجربة بلادنا الديموقراطية , وفي التوعية والرقابة على سير العمليات الانتخابية ,  مؤكدا اهمية تقديم المساعدة الممكنة لتنقية السجل الانتخابي باعتباره الاساس الذي  تنطلق منه شرعية الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والنيابية والمحلية.. وتصحيح تلك الخروقات المخالفة للقانون والدستور .
  من جانبها ثمنت السيدة روبن مدريد دعم الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب للانشطة التي يقوم بها المعهد في اليمن , مشيرة إلى الدورالهام للاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في تنقية جداول الناخبين من الاسماء المكررة وصغار السن , لافتة إلى استعداد المعهد لتقديم كل ما في وسعة لإنجاح التجربة اليمنية , واوضحت  مديرة المعهد الديمقراطي الامريكي أن تقريرا عن عملية القيد والتسجيل  يتم انجازة خلال الاسابيع القليلة القادمة , أعد من قبل المراقبين الدوليين التابعين للمعهد واللذين توزعوا على دوائر القيد والتسجيل في المدن والارياف بغرض مساعدة اليمن على تحقيق انتخابات نزيهة وشفافة .