الشيخ عبدالله يستقبل رئيس جمهورية القمر

استقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب فخامة الرئيس احمد عبدالله السامبي رئيس جمهورية جزر القمر الشقيقة والوفد المرافق له والذي يزور بلادنا حاليا .

وجرى في اللقاء استعراض جملة من القضايا المحلية والاقليمية والدولية التي تهم الجانبين .

من جانب اخر أستقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب  سعادة الأخ محمد أدم اسماعيل سفير جمهورية السودان بصنعاء , جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها وخصوصا في المجال البرلماني .
كما جرى استعراض المستجدات على الساحة العربية والأوضاع في السودان والقرن الافريقي .

وقد رحب رئيس مجلس النواب بالسفير السوداني بمناسبة مباشرته لمهامه في اليمن ،مؤكدا انه سيحظى بكل التعاون من قبل البرلمان والحكومة لانجاح مهامه و متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته .
واكد رئيس مجلس النواب على اهمية تنشيط دور جمعية الاخوة البرلمانية بين مجلسي النواب اليمني والوطني السوداني ، وبمايخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين .
واعتبر الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر ما تشهده عدد من الدول العربية من بؤر توتر ومنها السودان الشقيق أنما هو إنعكاس لمؤامرات خارجية تستهدف خلق فتن داخلية لاتخدم سوى أعداء الأمة .. مشددا على أهمية توحيد الطاقات والجهود العربية للتصدي لهذه المؤمرات وإخماد بؤر التوتر في المنطقة .
السفير السوداني من جانبه اعرب عن سعادته لتعيينه سفيرا لبلاده لدى اليمن .. مؤكدا انه سيبذل كل ما في وسعه لتطوير وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين في شتى المجالات بمافي ذلك البرلمانية .