الشيخ صادق يودع سفير موريتانيا بصنعاء

استقبل الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر اليوم السفير الموريتاني بصنعاء بلال ولد ورزك بمناسبة انتهاء فترة عمله . وفي بداية اللقاء رحب الشخ صادق بسعادة السفير الموريتاني منوها إلى الدور الإيجابي الذي قام به السفير وجهوده من أجل تطوير العلاقات الثنائة بين بلادنا وموريتانيا الإسلامية خلال فترة عمله. من جهته عبر السفير ورزك للشيخ صادق عن تقديره لعلاقات الصداقة التي تربط بين البلدين الشقيقين وكذا الصداقة الشخصية التي ربطتهما خلال فترة عمله باليمن، مؤكدا الحرص على استمرار هذه العلاقة والتواصل، مشددا على ضرورة زيارة موريتانيا.

وقدم السفير الموريتاني عرضا موجزا عن الطبيعة الإجتماعية في موريتانيا، منوها إلى أنه دائما ما يسمي موريتانيا اليمن الغربي، لأن غالبية الموريتانيين ذو الأصول العربية هم في الأصل ذوو أصول يمنية قدمت إلى موريتانيا قبل نحو 230 عاما، مشيرا إلى توحد الطباع الإجتماعية في كلا البلدين.

وأطلع سعادة السفير الشيخ صادق على  الوضع السياسي الحالي في موريتانيا، والبمستجدات على الساحة مشيرا إلى أن الحاكم العسكري لموريتانيا يعد حاليا لإجراء انتخابات رئاسية في يونيو من العام الحالي، وكذا موقف  المعارضة التي تطالب بعودة الرئيس المخلوع.

وفي ختام اللقاء أكد الشيخ صادق على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين المسلمين ، معبرا عن تمنياته لسعادة السفير بموفور الصحة والسعادة وللشعب الموريتاني التقدم والإزدهار.