الشيخ صادق يلتقي مبعوث المستشارة الألمانية إلى صنعاء

الشيخ صادق يلتقي مبعوث المسنشارة الألمانية

التقى الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر مساء اليوم الإثنين مبعوث المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل بخصوص قضية المخطوفين الألمان في صعدة المختفين منذ مايزيد عن ستة أشهر.

وفي اللقاء - الذي حضره السفير الألماني بصنعاء - قدم مبعوث المستشارة الألمانية يورقن كروبون شرحا عن طبيعة زيارته لليمن، مؤكدا أنها تهدف إلى حث الحكومة اليمنية على بذل مزيد من الجهد في البحث عن المخطوفين الألمان في صعدة والذين لايعلم أحد مصيرهم.

وأكد كروبون أنه يزور اليمن للمرة الثالثة بعد عملية الاختطاف في صعدة، مشيرا إلى أن الحكومة الألمانية تواجه ضغوطا شديدة من قبل الشعب الألماني والمنظمات المدنية.

وتمنى من الشيخ صادق أن يعمل إلى جانب الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية لمعرفة مصير بقية الألمان المخطوفين.

من جهته عبر الشيخ صادق بن عبدالله عن سعادته بزيارة مبعوث المستشارة الألمانية له في منزله، شاكرا في ذات الوقت الحكومة الألمانية على دعمها المستمر لليمن منذ قبل عام 1962 وحتى الآن.

وتمنى الشيخ صادق أن لايؤثر الحادث الإجرامي المؤلم الذين تعرض له الرعايا الألمان في صعدة على العلاقات المتميزة بين البلدين.

وعبر الشيخ صادق - خلال اللقاء - عن استعداده لبذل كل الجهود لمعرفة مصير الألمان المختطفين، مشيرا في ذات الصدد إلى أنه سبق وأن تواصل مع عدد من الأعيان في منطقة الإختطاف لكنه وبسبب قطع الإتصالات مع دخول الحرب السادسة توقفت تلك الإتصالات.

وعبر الشيخ صادق عن إدانته الشديدة للحادث الذي تعرض لها الألمان وكل الأجانب الذين دخلوا إلى اليمن، مؤكدا أن الشعب اليمني يرفض هذه العمليات وأنها محل إدانة واستنكار الجميع.

وتمنى الشيخ صادق في ختام اللقاء أن تنجح الجهود المبذولة في الإفراج عن البقية من المخطوفين في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أن هذه القضية هي محل اهتمام الشعب اليمني بأكمله.