الشيخ صادق يلتقي سعادة السفير الروسي بصنعاء

أكد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر على أهمية الدور الروسي في مساندة الشعب اليمني ودعم حقه في العيش في ظلال دولة مدنية يسودها النظام والقانون.

وأشاد - خلال لقائه بالسفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزولوف اليوم - بالمواقف الروسية المساندة للشعب اليمني تاريخيا، مشيرا إلى العلاقات التي تربط اليمن بروسيا منذ أكثر من نصف قرن من الزمن، واصفا إياها بأنها علاقة وطيدة.

وأكد الشيخ صادق أن الشعب اليمني اليوم أصبح يتطلع إلى دولة مدنية ملئها العدل، ويحكمها النظام والقانون، ولذا فإنه في ميادين يناضل سلميا للوصول إلى طموحه رغم أن شعبنا يملك 60 مليون.

من جهته عبر سعادة السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزولوف عن سعادته بلقاء الشيخ صادق، مشيرا إلى العلاقة التي تربط اليمن بروسيا.

وأكد سيرجي - خلال اللقاء الذي انعقد بمنزل الشيخ عبدالله - على الموقف الروسي المؤيد والمساند لأمن واستقرار ووحدة اليمن، مؤكدا أن هذا هو الموقف الثابت لروسيا إزاء اليمن، وأنها تطمح في أن ترى يمنا مستقرا وآمنا.

وأشار السفير الروسي بصنعاء إلى ما حققته روسيا خلال 20 عاما، مؤكدا أن ثلاثة رؤساء تعاقبوا على حكم روسيا خلال هذه الفترة بطريقة ديمقراطية، وأن روسيا استطاعت استعادة دورها ومكانتها العالمية رغم.

وأضاف: روسيا اليوم دولة ديمقراطية، كما أن تمتلك معظم المصادر التي يجعلها مكتفية ذاتيا، مشيرا إلى أن روسيا تملك اليوم مساحة مقدارها 17 مليون كيلو متر مربع.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على أهمية تعزيز التواصل واستمرار اللقاءات البينية، متمنين للعلاقات بين البلدين التقدم والرقي.