الشيخ صادق يستقبل الداعية عمرو خالد الذي يزور صنعاء

  الشيخ صادق أثناء استقبال الداعية عمرو خالد

استقبل الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر اليوم السبت الداعية المعروف عمرو خالد الذي يزور صنعاء حاليا.

وفي اللقاء - الذي انعقد بمنزل الشيخ عبدالله عند الساعة الثانية ظهرا - عبر الشيخ صادق عن سعادته بزيارة الداعية عمرو خالد، مشيدا بجهوده في سبيل إرساء الوسطية، ومؤكدا دعمه لهذه الجهود.

من جهته أكد الداعية عمرو خالد سعادته بتواجده في منزل الشيخ عبدالله، مشيرا إلى العلاقة التي كانت تربطه بالشيخ عبدالله - رحمه الله - وكذا علاقة الشيخ عبدالله بأسرته منذ عدة عقود.

وتطرق عمرو خالد إلى أسباب زيارته إلى صنعاء، وأكد أنه بصدد تنفيذ مشروع بلدة طيبة والذي يستمر لمدة عام حيث يهدف إلى نشر أفكار الوسطية.

وقال: إنه يجري حاليا التواصل مع الدعاة والعلماء والشباب بهدف تعميم ثقافة الوسطية والرد على دعوات العنف من خلال دورات تدريبية، مؤكدا أنه تم اختيار 100 من الدعاة و100 من الشباب الناشطين لإدخالهم في برنامج تدريبي.

وأضاف: المشروع مدته سنة وسآتي إلى اليمن أربع مرات بهدف إجراء الدورات تدريبية لهؤلاء الدعاة والناشطين الذين تم اختيارهم، مؤكدا بأن ما سيقدمه في هذا الجانب هو حق تجاه اليمن والشعب اليمني.

وفي هذا السياق أكد الشيخ صادق دعمه لهذا المشروع، مؤكدا في ذات السياق على أهمية إرساء مبدأ الوسطية بين الشباب وإبعادهم عن الأفكار المتطرفة.

حضر اللقاء كل من الشيخ/ عبدالواسع هائل سعيد أنعم، والشيخ/ مذحج بن عبدالله بن حسين الأحمر، والأستاذ عبدالقوي القيسي مدير مكتب الشيخ صادق.