الشيخ صادق يرأس اجتماعا مواسعا لمشائخ ووجهاء اليمن

الشيخ صادق يلقي كلمة في الإجتماع

دعا مشائخ ووجهاء قبائل اليمن إلى حوار وطني جاد ومسؤول تشارك فيه جميع القوى السياسية الفاعلة على الساحة الوطنية وفي مقدمتها المؤتمر الشعبي العام "الحزب الحاكم" وأحزاب المعارضة المنضوية تحت تكتل "اللقاء المشترك" وتفعيل اتفاق فبراير الموقع بين الأحزاب الممثلة في مجلس النواب والابتعاد عن المزايدات والمكايدات المضرة بالمصلحة العليا للبلد.

وعبر مشائخ ووجهاء قبائل اليمن في بيان أصدروه اليوم في ختام اجتماع موسع عقدوه في صنعاء برئاسة عضو مجلس الشورى الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر, عبروا عن عميق الأسف لاستمرار فتنة الإرهاب والتخريب والتمرد في محافظة صعدة وبعض مناطق محافظتي عمران والجوف .. معلنين رفضهم المطلق للجوء لحمل السلاح في وجه الدولة او اعتبار السلاح وسيلة لحل المشكلات .. داعيين كافة ابناء الشعب اليمني إلى التبرع بسخاء للإسهام بفاعلية في التخفيف من معاناة النازحين جراء فتنة التمرد.

صورة للمشاركين في الإجتماع

واستنكر مشائخ ووجهاء قبائل اليمن كافة أعمال التخريب والعنف والتمرد المسلح بكافة أشكاله وصوره من أي طرف كان، مطالبين في نفس الوقت أية جماعات أفراد في بعض مناطق المحافظات الجنوبية والشرقية لديهم أية مطالب حقوقية أوسياسية الى اتباع الطرق المشروعة لنيل تلك الحقوق وتجريم دعوات الانفصال او الترويج لثقافة الكراهية والحقد بين ابناء الشعب اليمني الواحد .

وأكدوا رفضهم المطلق لأي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية اليمنية وضرورة أن يحترم الجميع سيادة واستقلال البلاد مع التأكيد على أن مشاكل اليمن يجب ان تحل في الإطار الداخلي اليمني .. معلنين في الوقت ذاته رفضهم القاطع لأعمال التخريب والإرهاب التي تقوم بها بعض العناصر الأمر الذي قد تتخذه جهات أجنبية ذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية اليمنية تحت مسمى مكافحة الإرهاب.

الصف الأول من المشاركين

وأهاب مشائخ ووجهاء اليمن بكافة أبناء الشعب اليمني إلى جمع الكلمة وتوحيد الصف والتصدي لكل المشاريع التأمرية ضد الوطن ومكتسباته وثوابته وإحباط أية محاولات لتمزيق الوطن تحت أي مبرر او مسمى والحرص دوما على تظافر الجهود للحفاظ على وحدة الوطن وامنه واستقراره, مؤكدين على ضرورة التزام الجميع بالدستور والقانون . 

 

نص كلمة الشيخ صاق على الرابط التالي:
http://www.alahmar.net/content.php?lng=arabic&id=767