الشيخ صادق يدعو لدعم المرابطين في الأقصى حفاظا على مقدسات الأمة

دعا الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس باليمن الأمة إلى سرعة تقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني، لتعزيز صموده في التصدي لمخططات وجرائم الكيان الصهيوني.

 

وأكد خلال مهرجان نصرة القدس الذي نظمته مؤسسة القدس الدولية في اليمن اليوم الخميس على أهمية الدعم الفعلي والعاجل لمواجهة وإيقاف الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة التي تتعرض لانتهاكات خطيرة على مرأى ومسمع العالم.

 

كما دعا أبناء الشعب اليمني قاطبة إلى الخروج غدا للتظاهر والتنديد بجرائم الكيان الصهيوني تجاه مقدسات الأمة، مناشدا الخطباء لحث الناس على الخروج في المسيرات والمهرجانات الغاضبة، كتعبير عن الرفض لهذه الجرائم، وهو أقل ما يمكن تقديمه لإخواننا المرابطين في الأقصى والقدس وكافة الأراضي الفلسطينة.


من جهته دعا وزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار إلى مؤتمر طارئ وعاجل لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في العالم العربي والإسلامي لبحث سبل مواجهة الأخطار والتهديدات التي تواجه المسجد الأقصى والمخططات الصهيونية لتهويد مدينة القدس.

 

وأكد الهتار استعداد اليمن استضافة المؤتمر، وأن اليمن كانت وستضل حكومة وشعباً دعماً وسنداً لكل الثوابت الفلسطينية.

 

ونوه بمواقف رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية وجعلها في مقدمة أولوياته في كل المحافل والفعاليات العربية والإقليمية والدولية.

 

من جهته دعا الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الفصائل الفلسطينية لتجاوز خلافاتها، والتحرك العاجل للتصدي للانتهاكات الصهيونية التي تطال المقدسات الفلسطينية والقدس الشريف.

 

وطالب الشيخ الزنداني بمساندة المبادرة اليمنية المطروحة على الجامعة العربية في القمة القادمة والمتضمنة قيام اتحاد عربي.

 

وكان ممثل حركة حماس الدكتور عبد المعطي زقوت قد نوه إلى أن مايجرى في فلسطين يبشر بانتفاضة شعبية ضد الاحتلال الغاشم وجرائمه في القدس والأراضي العربية.

 

لافتا إلى ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم للشعب الفلسطيني لمواصلة نضاله المشروع في مقاومة الاحتلال وإفشال مخططات الصهاينة الرامية لهدم المسجد الأقصى وتهويد مدينة القدس.

 

وأوضح أن دولة الاحتلال والعصابات الصهيونية حددت العام الجاري 2010م موعدا حاسما لتهويد مدينة القدس الشريف وهدم المسجد الأقصى المبارك.

 

وقد شمل المهرجان الذي أقيم تحت شعار (لبيك يا قدس لبيك يا أقصى) فقرات فنية وإنشادية وقصيدتين للشيخ محمد صيام والشاعر فؤاد الحميري.

  

نقلا عن وكالة سبأ مع بعض التصرف