الشيخ صادق يدعو لحوار يشمل كل اليمنيين ويؤكد على دور المعهد الديمقراطي في دعم الحوار

  الشيخ صادق يلتقي مديرة المعهد الديمقراطي الأمريكي

التقى الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر اليوم مديرة المعهد الديمقراطي الأمريكي هيذر فيلين.

 وفي اللقاء شدد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر على ضرورة أن يلتقي الفرقاء السياسيين في اليمن تحت مظلة الحوار الوطني وعلى أساس اتفاق فبراير.

ودعا المعهد الديمقراطي إلى دعم الحوار على أساس اتفاق فبراير، كما دعا الأحزاب السياسية إلى ترك خلافاتها والاجتماع على طاولة الحوار الجاد والصادق.

وأكد أن هذا الحوار يجب يضم الحزب الحاكم والمشترك والحوثيين من أجل طرح كافة قضايا البلاد وحل مشاكلهم، مشددا علة أن أن مشاكل اليمن لاتحل إلا بأيدي يمنية لا أيدي أجنبية.

وأوضح بأن الدولة اليوم تركت القضية الاقتصادية والاجتماعية وغيرها واتجهت إلى القضية السياسية مما جعل مشاكل اليمن الاقتصادية تتفاقم داخل البلد.

وأشار إلى أن اتفاق فبراير وضع حلول تجمع الفرقاء، داعيا إلى التمسك بهذا الاتفاق وتنفيذه.

من جهتها عبرت مديرة المعهد الديمقراطي الأمريكي هيذر فيلين عن سعادتها بلقاء الشيخ صادق بن عبدالله، مشيدة في ذات الصدد بمواقف الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر - رحمه الله - ووقوفه إلى جانب أنشطة المعهد الديمقراطي الأمريكي.

ودعت الشيخ صادق إلى الوقوف مع المعهد الديمقراطي الأمريكي في أنشطته التي تستهدف مآرب والجوف.

وأكدت فيلين بأن اليمن قادر على تجاوز مشاكله بجهود يمنية، مشيرة إلى الآمال الموجودة لدى المعهد بتقدم الديمقراطية في اليمن من خلال تقبل المجتمع للديمقراطية.

وشددت على ضرورة وجود حوار واسع وتوافق في الحوار مع كافة اليمنيين، مضيفة بأنه لا أحد يستطيع حل مشاكل اليمنيين سوى اليمنيين أنفسهم.

هذا وقد أشاد الشيخ صادق بالمعهد الديمقراطي الأمريكي وما يقدمه من برامج وأنشطة تعمل على تطوير وتوعية المجتمع اليمني بالعمل الديمقراطي.

 وأكد الشيخ صادق في ختام اللقاء بأنه سيقف مع المعهد الديمقراطي الأمريكي وذلك في برامجه وأنشطته المختلفة والتي تهدف إلى تطوير وتوعية المجتمع.