الشيخ صادق يدعو إلى الإهتمام بالتعليم وتحسين معيشة المعلم

بدأت اليوم أعمال الاجتماع الدوري للاتحاد الإسلامي للمعلمين الذي تستضيفه العاصمة صنعاء ليومين بمشاركة رئيس الاتحاد عبدالله إسماعيل الكندري وجميع الأعضاء من الدول العربية والإسلامية.

وفي افتتاح الاجتماع أكد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر عضو مجلس الشورى أهمية الاجتماع الدوري للاتحاد الإسلامي للمعلمين لمناقشة جملة من القضايا التربوية سواء في العالم العربي أو الإسلامي.

واستعرض الشيخ صادق المؤامرات التي تحاك ضد الأمة العربية والإسلامية والتي لم ولن تهدأ في إطار ما يسمى بصراع الحضارات والعولمة ومحاولة الدول الكبرى فرض ثقافتها رغبة في تدمير الحضارة الإسلامية.

وخاطب الشيخ صادق رئيس وأعضاء الاتحاد قائلا: عليكم مسؤولية كبيرة للتعاون في ما يجمع ويقوي الاتحاد لما فيه مصلحة المهنة التعليمية، وان الشعوب التي نهضت حضاريا مثل اليابان وكوريا وماليزيا لم تصل لهذا المستوى إلا بالتعليم.

ودعا الحكومة اليمنية إلى تخصيص مبالغ مالية كبيرة للتعليم وتحسين مستوى المعلمين معيشيا ومهنيا وأن لا تكون ميزانية الدفاع والتسلح الأوفر في الميزانية إذا أردت النهوض بالبلد.

فيما استعرض رئيس الاتحاد الإسلامي للمعلمين عبدالله اسماعيل الكندري ما يمر به العالم الإسلامي في يومنا هذا من وضع حرج لا يمكن الخروج منه إلا بالتوحد والنهوض بالتعليم وتسليح الجيل بالعلم والمعرفة .

وأكد أن التعليم في العالمين العربي والإسلامي يحتاج إلى تطوير وتحديث في ظل أمية تنهش في المجتمع، وجهل وتخلف لا يسر صديق أو عدو وهو ما استدعى إلى إنشاء الاتحاد للوصول إلى النهوض بالتعليم وتخليص الأمة من الجهل والتخلف.

من جهته رحب رئيس نقابة المعلمين اليمنيين عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإسلامي للمعلمين احمد الرباحي بالضيوف الحاضرين.

وقال في كلمة الترحيب: يطيب لي أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي قيادة وأعضاء نقابة المعلمين اليمنيين أن أرحب بكم أجمل ترحيب لحضور هذه الفعالية الإسلامية الدولية التي نتشرف باستضافتها بدعم ورعاية رئيس الجمهورية والشيخ صادق الأحمر عضو مجلس الشورى.

وأكد أن تأسيس الاتحاد الإسلامي للمعلمين لتمثيل المعلمين على مستوى العالم الإسلامي وتأطير جهودهم ومنظماتهم النقابية يعد تحقيقا لتطلعات المعلمين والمعلمات والتربويين في عموم الدول الإسلامية في الوحدة والانعتاق من الوهن الذي تعيش فيه امتنا والتفرق والتمزق الذي تعانيه .

ومن المقرر أن يقف المكتب التنفيذي للاتحاد أمام جملة من قضاياه الداخلية الهادفة إلى استكمال البناء الداخلي للاتحاد إضافة إلى تفعيل وتطوير العلاقة بين النقابات الأعضاء بما يخدم المعلمين في كافة الدول الإسلامية ويسهم في الارتقاء بالتعليم في العالم الإسلامي فضلا عن المواضيع المتعلقة بحالة التعليم بقضايا المعلمين وحقوقهم.

وأضاف نقيب المعلمين: إن اختيار اليمن لانعقاد اجتماعاتها المكتب التنفيذي للاتحاد الإسلامي للمعلمين جاء نتيجة للمكانة التي تحتلها الجمهورية اليمنية في نفوس العرب والمسلمين وما يكنه الاتحاد الإسلامي من تقدير لليمن قيادة وشعبا ولما تمثله نقابة المعلمين اليمنيين من دور حيوي في إطار الاتحاد.