الشيخ صادق يدعو السلطة للإهتمام بالعملم وإيلائه الرعاية الكاملة

 
 
أكد الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر أن انعقاد المؤتمر العام الخامس لنقابة المعلمين اليمنيين في موعده دليل على الالتزام القاطع بالنهج الديمقراطي واحترام النظام الأساسي للنقابة وللوائح والأنظمة التي تنظم العمل النقابي.
وهنأ في كلمته خلال افتتاح المؤتمر العام الخامس المعلمين اليمنيين على هذا السلوك الديمقراطي الذي وصفه بالراقي الذي ينبغي أن يكون قدوة للآخرين من نقابات وهيئات شعبية، حسب قوله.
وأكد على الدور الذي تلعبه نقابة المعلمين منذ نشأتها، وقال بأنها عملت منذ البداية على متابعة قضايا المعلم اليمني والعمل على تحسين ظروفه المعيشية، وبذلت في ذلك جهوداً مشكورة حتى تحقق وبحمد الله قانون المعلم الذي ولا شك أنه قد ساهم في تحسين ظروف المعلمين وعالج الكثير من السلبيات التي كانت تقف دون انطلاق طاقاتهم الإبداعية من أجل تجويد مهنة التعليم .
ودعا الشيخ صادق الهيئة الإدارية الجديدة للنقابة بالمساهمة الفاعلة في رسم سياسة تعليمية واضحة المعالم من أجل إخراج المناهج بالصورة اللائقة التي تقفز بالعملية التعليمية نحو آفاق رحبة وتجعل مناهج اليمن بالفعل مناهج منافسة خاصة فيما يتعلق بنوعية المعلومات المعرفية التي يكتسبها المتعلم والتي تلبي متطلبات عصر السرعة والتكنولوجيا والانترنت كما تعكس روح الشريعة الإسلامية السمحاء وثقافتنا الأصيلة.
وأشار إلى دور المعلم، وقال إن المعلم بما يحمله من رسالة سامية يعتبر اللبنة الأولى والأساس لبناء جيل متسلح بالعقيدة الإسلامية وبالعلم والمعرفة وهو الذي إن تحسنت أوضاعه يستطيع أن ينهض بالحاضر ويخطط بكل ثقة واقتدار لمستقبل زاهر.
وطالب الحكومة ومجلس النواب والشورى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمعلمين والاهتمام بهم وتشجيعهم ومنحهم حقوقهم القانونية من مرتبات وأجور وبدلات كاملة دون تأخير كونهم أهم وسائل التنمية التي يمكن من خلالها النهوض الحقيقي ببلادنا .
وشدد على ضرورة أن تعمل الحكومة على دعم وتشجيع العمل والنشاط النقابي الذي يرتقي بالمعلم ويدافع عن حقوقه ويعمل على تطوير قدراته وأن يتم النظر إلى كل النقابات والاتحادات والجمعيات وجميع منظمات المجتمع المدني بمنظار واحد وعادل بعيداً عن سياسة المكايدات الحزبية الضيقة، وأن تكون مصلحة المعلم ورعايته وتوفير الظروف المناسبة لأداء واجبه فوق كل الحسابات، كونه يتخرج من تحت أيديهم الطبيب والمحامي والمهندس والتجار والضباط والعلماء .
وتعهد الشيخ صادق بأن يواصل مشوار والده الشيخ / عبدالله بالوقوف مع النقابة بما يتناسب مع الدستور وقوانين النقابة .