الشيخ صادق يدشن حملة تبرع رجال الأعمال لصالح القافلة اليمنية لكسر حصار غزة

دعا الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة التجار ورجال الأعمال اليمنيين إلى التبرع للقافلة اليمنية لكسر حصار غزة.

 وقال - خلال تدشين حملة تبرع رجال الأعمال لصالح القافلة اليمنية لكسر حصار غزة التي تنظمها الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة "جئناكم لمد يد العون لدعم هذه القافلة لكسر حصار غزة المحاصرة من قبل إسرائيل وأعوانهم".

وأضاف: "ندعوكم لنصرة إخواننا في غزة خاصة وأنتم أيها التجار السباقون لذلك، وأشير إلى أن هذه القافلة ستكون عبر تركيا".

وقال: "لقد تداعت لكسر الحصار دول غربية ليست منا ولسنا منها، ولكنها أرادت كسر حصار غزة، وذلك على خلاف العرب رغم أن دين أبناء غزة هو ديننا ولغتهم هي لغتنا".

وأكد الشيخ صادق "بأن الدعم لكسر حصار غزة ونصرة غزة هو فرض عين علينا وعلى كل مسلم ومسلمة"، متمنيا من "التجار أن يكونوا نصرة لأهلهم في غزة".

إلى ذلك خاطب الشيخ الزنداني التجار المجتمعين، قائلا: "يا تجار اليمن اجتمعنا اليوم لهدف واحد لسنا معارضة ولا حكومة ولا حزب ولا سلطة، ونحن شعب واحد وهدفنا واحد هو كسر حصار غزة بتسيير قافلة يمنية لنصرة غزة، وإن شاء الله نرى منكم أمثال عثمان بن عفان الذي جهز جيش العسرة بنصف ماله".

وأضاف: "الواجب اليوم يقتضي نصرة غزة وفلسطين"، مشيرا إلى أن "أوروبا تحرك اليوم قوافل وقيادات لكسر الحصار عن غزة".

من جهته أكد الشيخ محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة بأن "العشرات من التجار اليمنيين يرغبون بالمشاركة في قافلة اليمن لكسر حصار غزة".

وأضاف "التجار لن يألوا جهدا في مساندة ونصرة فلسطين، مستطردا: "لن يهدأ لنا بال إلا بعد تطهير أراضي فلسطين من دنس الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية".

 واختتم صلاح حديثه قائلا "القطاع الخاص يفخر ويعتز بموقفه ومواقف الشعب اليمني والموقف الرسمي، فهو موقف واحد مع القضية الفلسطينية ومع المشاركة مع القافلة اليمنية لكسر حصار غزة".

يشار إلى أن الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة "تعمل على دعم قافلة يمنية لكسر حصار غزة وذلك من خلال إقامة الفعاليات لدعم القافلة".